أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th April,2000العدد:10061الطبعة الأولىالسبت 10 ,محرم 1421

الاقتصادية

وفد بريطاني يبحث فرص الاستثمار في السعودية
* لندن رويترز
يزور ممثلون لشركات بريطانية تمثل قطاعات واسعة تمتد من البنوك الى الانشاءات وصولا الى الاتصالات المملكة هذا الشهر سعيا للاستفادة من قرار المملكة زيادة انفتاحها على المستثمرين الاجانب.
وقال سفير بريطانيا السابق في الرياض آلان مونرو ان الشركات البريطانية تحاول ان تستعد جيدا للاستفادة من الانفتاح الذي جاء في وقته تماما رغم انه يتسم بالحرص والحذر .
وأضاف مونرو وهو رئيس وفد يمثل 20 شركة سيزور السعودية بين يومي 29 ابريل نيسان والثالث من مايو ايار اقتصاد المملكة العربية السعودية دخل مرحلة جديدة من النمو والازدهار بعد ارتفاع أسعار النفط بشكل مستمر في الفترة الاخيرة.
ويقول منظمو الزيارة ان بريطانيا كانت ثاني أكبر مصدر الى السعودية خلال الاعوام الخمسة الماضية اذ قدمت ما يتراوح بين 15 في المئة 21 في المئة من اجمالي واردات المملكة.
وتحاول المملكة جذب المستثمرين الاجانب من خلال قانون استثمار جديد يسمح للمستثمرين الاجانب بالتملك الكامل للمشروعات وما يتصل بها من عقارات.
وقال مونرو: نأمل ان نسمع تفاصيل اخرى عن فوائد الاستثمار بما في ذلك المقترحات التي يجرى بحثها لخفض مستوى الضرائب على الاستثمار الاجنبي .
وأضاف ان زيارة الوفد تجيء في وقت مناسب تماما للاستفادة من الموجة الجديدة من الأنشطة الاقتصادية وما توفره من فرص للاستثمار ولتقديم التكنولوجيا وللتجارة في السلع والخدمات, وستشمل زيارة الوفد للمملكة الرياض والظهران وجدة.
ومن الشركات التي تشارك في الوفد مجموعة ايه, ام, اي, سي للهندسة والانشاءات ومؤسسة هونج كونج وشنغهاي المصرفية وواربورج ديلون ريد وبي ايه اي سيستمز وماركوني وتيمس ووتر, وستتاح أمام هذه الشركات فرصة لقاء وزراء ومسؤولين حكوميين كبار منهم وزير البترول والثروة المعدنية علي بن ابراهيم النعيمي, ومن المتوقع ان يشهد قطاع النفط أول تدفقات استثمارية كبيرة في ظل قانون الاستثمار الجديد, وقال الوفد في بيان ان صادرات بريطانيا غير المنظورة للمملكة مثل الخدمات المصرفية والائتمانية تبلغ سنويا نحو 5,2 مليار جنيه استرليني وهو ما يقل قليلا عن الصادرات المدنية المنظورة من السلع والبضائع.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved