Sunday 9th April,2000 G No.10055الطبعة الاولى الأحد 4 ,محرم 1421 العدد 10055



خلال توقف الحاكم العسكري الباكستاني بباريس غداً
وزير خارجية فرنسا سيطلب من الجنرال مشرف استخدام الرأفة مع نواز شريف

* باريس ا ف ب
افاد مصدر رسمي ان وزير الخارجية الفرنسي هوبير فيدرين سيدعو خلال اول لقاء يعقده مع الجنرال برويز مشرف غداً الاثنين في باريس الى عودة سريعة للديموقراطية في باكستان.
واعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن غازو سوكريه ان فيدرين سيطلب ايضا اتخاذ اجراء رأفة بحق رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف الذي اطاح به الجنرال مشرف في تشرين الاول/ اكتوبر الماضي وحكم عليه بالسجن المؤبد يوم الخميس الماضي.
وسيجتمع فيدرين مع مشرف صباح غدٍ الاثنين في مناسبة توقف الجنرال الباكستاني في باريس في طريقه الى هافانا للمشاركة في قمة مجموعة الدول ال 77 النامية.
وقالت الناطقة الفرنسية ان فيدرين سيعرب لرئيس السلطة التنفيذية الباكستانية بشكل خاص عن قلق فرنسا ازاء الحكم الصادر بحق شريف، رئيس وزراء باكستان السابق المنتخب ديموقراطيا.
واضافت اننا نأمل في الاعلان عن اجراءات رأفة بحق نواز شريف معربة عن الامل في ان تتابع عملية استئناف الحكم التي تحضر حاليا بشفافية تامة وبدون تحيز .
من جهة اخرى سيكرر فيدرين دعوة فرنسا لعودة النظام الديمقراطي والدستوري المعتاد بشكل سريع من خلال تشكيل حكومة مدنية في باكستان.
واكدت غازو سوكريه ان الاعلان عن انتخابات محلية في باكستان شكل خطوة اولى في الاتجاه الصحيح لكن ذلك يبقى غير كاف .
ولا يزال الجنرال مشرف يرفض تحديد موعد لاعادة الديموقراطية الى البلاد باعتبار انه يجب في المقام الاول ادخال اصلاحات وتحقيق بعض الاهداف الاقتصادية.
واضافت الناطقة الفرنسية ان رسالتنا ستكون واضحة ونعبر عن وجهات نظرنا بصراحة مؤكدة في الوقت نفسه رغبة فرنسا في مواصلة الحوار مع باكستان التي تقيم معها باريس علاقات قديمة .
وردا على سؤال حل عقد الاسلحة بين فرنسا وباكستان قالت ان ارسال الاسلحة الذي تم او يجري تنفيذه حاليا يندرج في اطار احترام العقود الموقعة.
وعلم من مصدر دبلوماسي فرنسي ان العقود الرئيسية التي تنفذ حاليا تتناول صناعة ثلاث غواصات من طراز اغوستا وارسال 40 طائرة ميراج جرى تحديثها وصواريخ اس ام 39 .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تربية وتعليم

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved