Sunday 9th April,2000 G No.10055الطبعة الاولى الأحد 4 ,محرم 1421 العدد 10055



عدد المشتركين تجاوز 250 ألف مستخدم
بريد مكتوب يدخل خدمة الدردشة على موقعه باللغتين العربية والإنجليزية

* دبي الجزيرة
أطلق عبر موقع www.maktoob.com وهو أول بريد الكتروني عربي مجاني برنامج دردشة chat وهي الخدمة التي تفسح المجال أمام المستخدمين العرب للتحاور والمحادثة بلغتهم الأم والتواصل فيما بينهم عن طريق الانترنت.
وقد بلغ عدد المشتركين بهذه الخدمة الجديدة من مكتوب التي لا تحتاج الى نظام تشغيل عربي أكثر من 250 ألف مستخدم وبات بالامكان ارسال البريد الالكتروني ورسائل الدردشة وتسلمها بنظام تشغيل انكليزي.
وحول هذا الاقبال على خدمة مكتوب الجديدة قال حسام خوري رئيس القسم التقني لمكتوب ان الاقبال على خدمة مكتوب الجديدة ليس مقتصرا على المشتركين من كافة الدول العربية فحسب، بل ان هناك عددا كبيرا من المشتركين العرب حول العالم مشيرا الى ان مبادرة اطلاق البريد الالكتروني باللغة العربية الى جانب خدمات أخرى متنوعة ما هي إلا تلبية لرغبة مستخدمي الانترنت الذين وعلى الرغم من اتقانهم اللغة الانجليزية يجدون سعادة في التراسل بلغتهم الأم.
ويتميز الاشتراك في خدمة الدردشة من مكتوب بالسرعة والسهولة ولا يتطلب ذلك سوى تسجيل اسم الدخول وكلمة السر لتصبح فردا من أفراد هذا المجتمع المتنامي وبالامكان التحادث باللغتين العربية والانجليزية ويحصل التحويل من لغة الى أخرى بنقرة زر تحدد فيها اختيارك على الشاشة.
وأوضح خوري ان مكتوب بصدد اضافة مجموعة متطورة من الأدوات الى خدمة الدردشة خلال الأشهر القليلة القادمة لأن الانترنت تتطور بسرعة مذهلة مما يحتم تقديم اختيارات جديدة بين الحين والآخر لاثارة اهتمام مستخدمي مكتوب وابقائهم على اتصال بالموقع.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تربية وتعليم

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved