Sunday 9th April,2000 G No.10055الطبعة الاولى الأحد 4 ,محرم 1421 العدد 10055



ركن الفن

* توطئة:
بعض الاخوة ارادوا ان يعودوا ابي إلى سبع سنوات مضت حينما كنت اكتب في زاوية (مرايا شعبية حينما كان يشرف عليها الزميل العزيز الاستاذ عبدالله الكثيري وكنت اكتب حينها مقالات مطعمة (بالعامية) وسأحاول هذه المرة ولكن لو فشلت فسأعتبرها ,, الاخيرة ولو نجحت,, سأواصل!!
سألوا المطربة اياها عن سبب نجاحها (المزعوم) فقالت وكلها ثقة ان هذا يرجع الى رضا الله ثم رضا الوالدين عليها,, والثانية ولكنها من جماعة (الممثلات) تقول: ما المانع ان اؤدي ادوار الاغراء حتى اصل الى جماهيري,, والثالثة تقول بعد ما مسكها بوليس الآداب ان هذا تدبير ومؤامرة من محاربي النجاح,, ياسلام يا ناجحة ويا سلام يافن .
يعاني المحررون الفنيون وانا المسكين منهم من عدم توفر الاخبار الفنية وهذا يرجع الى اخواننا الممثلين والمطربين اللي ما سكين التكتم وعدم التسريب علينا وكأنهم سيدخلون هوليود او ستعرض كان افلامهم بهذا التكتم المزعوم,, يا جماعة كثر الله خيرنا واحنا نطلع اخباركم نبرز صوركم الحلوة على صفحاتنا الفنية.
العكس تماما بعض المحررين الفنيين يقيمون علاقة معينة مع مطرب او ممثل طبعا,, مشهور وبعدها الله لا يوريك كل يوم خبر عن هذا الفنان يوم يسافر ويوم يرجع ويوم يجهز لعمل ويوم يمرض والمبتلش الوحيد هذاالقارىء المسكين.
تمارس جمعية الثقافة والفنون مبدأ (التطنيش) او بالاحرى مبدأ لا ارى ولا اسمع ولا أتكلم لبعض الفنانين الذين خدموا الفن وساعدوا على حمل راية الفن حقبة من الزمن ايام ما كان فيه فضائيات ولا شركات انتاج متخصصة وكان يمارسون فنهم (للفن) امثال غازي علي ولطفي زيني وسعد التمامي وسعد خضر وغيرهم كثر ولا تحضرني اسماؤهم منهم من مات ومنهم من اعتزل بعدما شاف الوضع وتأكد ان (ما حد حوله) وبعضهم يمارس ركضه الفني ولكن جمعية الثقافة (ما كلفت) نفسها بعمل حفل تكريمي لهؤلاء الفنانين تسلمهم على الاقل شهادات تقدير او دروع وتقول لهم,, شكرا يا هؤلاء.
يستاهل الفنان راشد الفارس فرحته الغامرة بنجاح عمله(شموخ) ويستحق ان يتباهى بهذا (الشموخ).
* ركني الخاص:
تعالى يا حطب شوقي,, تعالى يا دوري المضيوم
انا ما لي ابد غيرك حبيب ياكحل عيني
ابي اتنفس انفاسك بلاها اختنق مكتوم
ابيك قريب,, يمي تحط ايديك في يديني
محمد يحيى القحطاني

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تربية وتعليم

تحقيقات

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved