Thursday 6th April,2000 G No.10052الطبعة الاولى الخميس 1 ,محرم 1421 العدد 10052



هذا مايميز الزعيم

يعد زعيم اندية آسيا الهلال فخراً للكرة السعودية سيما وأنه افضل ناد ليس في كرة القدم فحسب انما في عدة العاب جماعية كانت ام فردية ومما يميزه اكثر عدد بطولاته وتنوع انجازاته ناهيك عن شعبيته الطاغية وعالمية نجومه ولعل آخر انجازات الزعيم اختيار نجمه الكبير صالح النعيمة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية كأفضل لاعب كرة قدم عربي آسيوي خلال القرن العشرين فألف مبروك للرياضة السعودية بهلالها الزعيم ونجومه الابطال.
*بعد ابتعاد الهلال عن المربع الذهبي هذا الموسم خرج علينا أناس هدفهم قلب الحقائق مستغلين كبوة الزعيم قصداً منهم بأن التاريخ على هواهم ولان الشمس لاتحجب بغربال والتاريخ يملي مادونه من حقائق بعيداً عن الكذب أو بالمصطلح الجديد اللطيف التسمية الفبركة فالزعيم الهلال تصدر الدوري منذ عام 1397ه حتى 1419ه أحدى عشرة مرة 6 منها قبل نظام المربع اعوام 97 991405 1406 1408 1410ه وخمس مرات بعد نظام المربع اعوام 1413ه 1414ه 1415ه 1418ه 1419ه اما النصر فلم يسبق له ان تصدر الدوري منذ عام 1410ه حتى عام 1420ه وكانت آخر صدارة نصراوية عام 1409ه وابتعاد الهلال عن المربع مرتين فقط الاولى عام 1412ه وكان الخامس والثانية هذا الموسم 1420ه وهو الخامس ايضاً في حين ان النصر ابتعد عن المربع ثلاث مرات عام 1413ه وكان التاسع وعام 1411ه وكان الخامس بعد النجمة وعام 1419ه علماً بان النصر لم يسبق له ان وصل للمربع وهو الاول منذ اقرار نظام المربع عام 1411ه.
*حقق النصر بطولة الدوري الممتاز 5 مرات قبل نظام المربع وبعد نظام المربع مرتين الاولى عام 1414ه برأسية طلال الجبرين والثانية عام 1415ه وكانت مباراة العمر بالنسبة للنصراويين.
*وصل النصر هذا الموسم للمربع بضربة جزاء ولكن بعد الاتحاد والاهلي والشباب.
*الهلال اول فرق الوسط هذا الموسم وليس بعد النصر لانه خارج المربع أصلاً.
*هذاهو التاريخ فلا تحاولوا قلب الحقائق فالزعيم سيظل الزعيم.
*صحيح أن عدم تأهل الهلال يعد مفاجأة ولكن الزعيم يأفل هلالاً ويعود بدراً.
*الجميع يعلم أن سعد شداد لاعب قوي وليس في كرة قدم الا ان ذلك الكويتب اراد أن يخترع شيئاً من فكره فكتب سعد شداد لاعب القرن بدلاً من كابتن العرب,, صالح النعيمة.
*اختيار صالح افضل مدافع جاء من قبل اللجنة الاولمبية الدولية ثم من قبل قناة الجزيرة ليؤكد بان صالح محمد النعيمة اعظم رياضي في القرن العشرين واللي مايطول العنب يأخذ له سلم بدلاًمن الحكم عليه بالحموضة.
*باب التعليق لدى اللجنة الموقرة بقيادة زاهد قدسي مفتوح لكل من هب ودب هذا ماأكدته مباراة الاتفاق مع الاهلي السعودي؟!!
*عبارة البادي أظلم والفريقان متعادلان بلاهدف وجميل أن يكون لدى المدرب مزرعة واشياء أخرى تؤكد بان التعليق سقط شر سقطة.
*معلق مثل علي عسيري لا اعتقد ولكن اجزم انه جاء للتعليق بالواسطة مدعمة بأهلاويته لدى زاهد قدسي فاعتمده معلقا في لقاء الأهلي السعودي ضد الاتفاق.
*ناصر الاحمد ، محمد البكر، ابراهيم الجابر، لماذا لايتم وضع احد هولاء رئيسا للجنة حتى نضمن أن الرئيس سيختار من هو في مستواه كمايحدث حالياً.
*لجنة التحكيم ومعها لجنة التعليق يسيران في واد وتطور الرياضة السعودية في كافة المجالات في واد آخر, والله المستعان.
حسن يحيى عسيري

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون مسرحية

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved