Thursday 6th April,2000 G No.10052الطبعة الاولى الخميس 1 ,محرم 1421 العدد 10052



بمشاركة أكثر من مائة طير
سباق للحمام الزاجل ينطلق اليوم في القصيم
مزاد علني في الختام,, والمشاركون من دول الخليج

* بريدة ناصر الفهيد:
ينطلق في تمام الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الخميس سباق الحمام الزاجل في منطقة القصيم بمشاركة خمسة وثلاثين مشاركا من هواة الحمام الزاجل من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج بينما يبلغ عدد الطيور المشاركة في السباق مائة طير تتنافس للفوز بالمركز الاول.
ذكر ذلك الاستاذ سليمان الهدلق مدير اللجنة الاعلامية للحمام الزاجل بالقصيم الذي اضاف ان نقطة انطلاق السباق ستكون على طريق حائل بحدود مائتي كيلو متر عن مدينة بريدة فيما تكون نقطة النهاية في استراحة الزاجل بحي الهدية ببريدة والوقت المتوقع لوصول الحمام ما بين الساعة التاسعة صباحا والتاسعة والنصف حيث تبلغ سرعة الحمام 100 كيلو متر في الساعة.
واضاف الهدلق انه بعد وصول الطيور المشاركة سيتم تسليم الجوائز لأصحاب الطيور الأولى في الترتيب والبالغ جوائزها اكثر من عشرين الف ريال,, فيما سيقام بعد ذلك مزاد علني للحمام الزاجل الذي يحظى بالكثير من التنافس لشراء الطيور الاصيلة المدربة.
وهذا السباق يقام للمرة الثانية حيث اقيم للمرة الاولى العام الماضي ولكن بمشاركة اقل من هذا الموسم وفاز فيه ماجد الجريفاني وعبدالرحمن الصانع وبيع الطير الفائز بخمسة آلاف ريال.
الهدلق اوضح ان اللجنة المنظمة وجهت الدعوة للجميع لحضور فعاليات السباق والمزاد العلني كما ستقوم بتوفير فطور وغداء مجاني للحضور وكذلك حفل عشاء كبير في نفس اليوم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون مسرحية

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved