Thursday 6th April,2000 G No.10052الطبعة الاولى الخميس 1 ,محرم 1421 العدد 10052



جيتس يخصص 57 مليون دولار لمكافحة الأيدز بأفريقيا

* الأمم المتحدة رويترز
قالت الامم المتحدة ان المؤسسة الخيرية لبيل جيتس رئيس شركة مايكروسوفت وزوجته مليندا قدمت 57 مليون دولار لبرامج مكافحة مرض نقص المناعة المكتسب (ايدز) في اربع دول بافريقيا.
وستخصص الاموال للحملات القومية في بوتسوانا وغانا واوغندا وتنزانيا لحماية الشباب تحت 25 عاما الذين يمثلون اكثر من نصف الاصابات الجديدة بفيروس (الاتش, اي,في) المسبب لمرض الايدز في العالم.
ومضى كوفي عنان الامين العام للامم المتحدة يقول في بيان امس الاول الثلاثاء التبرع الذي قدمته مؤسسة بيل ومليندا جيتس ستنقذ أرواح مئات آلاف الشباب والشبات في افريقيا ,, كما انها مثال ادعو الاخرين الى محاكته .
وقالت نفيس صادق مديرة صندوق السكان التابع للامم المتحدة ان الدول الاربعة اختيرت لانها في حاجة بالغة للمساعدات ولانها ابدت (التزاما سياسيا) بوضع برامج تستخدم المساعدات بأفضل وجه, وأعربت عن املها في ان تزداد المساعدات بحيث تشمل دولا اخرى.
واضافت ان منحة جيتس هي اكبر تبرع خاص تحصل عليه حملات الامم المتحدة لمكافحة الايدز التي تستهدف الشباب وقدمت مؤسسة تيرنر التي ستتبرع بمليار دولار على مدى عشرة اعوام لمشاريع الاغاثة الانسانية التابعة للامم المتحدة مساهمات لمكافحة الايدز.
وتمثل منطقة افريقيا جنوب الصحراء عشرة بالمائة من سكان العالم 70 بالمائة من حالات الايدز في العالم.
وتوضح ارقام الامم المتحدة ان معدلات الاصابة في بوتسوانا التي يقطنها 1,6 مليون نسمة فقط تبلغ 25 بالمائة بين من تتراوح اعمارهم بين 15 و49 عاما اما تنزانيا التي يقطنها 32 مليون نسمة واوغندا التي يقطنها 21 مليون نسمة فتبلغ معدلات الاصابة بها نحو عشرة بالمائة وغانا التي يبلغ مجموع سكانها 19 مليون نسمة فنسبة الاصابة بها تبلغ 2,3 بالمائة.
والمساعدات التي ستخصص لبرامج التوعية الجنسية والاستشارة والخدمات الصحية والتدريب تتضمن 7,9 ملايين دولار لبوتسوانا و14 مليون دولار لغانا و15,3 مليون دولار لاوغندا و16,5 مليون دولار لتنزانيا.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون مسرحية

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved