Thursday 6th April,2000 G No.10052الطبعة الاولى الخميس 1 ,محرم 1421 العدد 10052



لخدمة شعبي أنجوشيا والشيشان
اللجنة السعودية تفتتح مركزاً طبياً شاملاً

* مكة المكرمة أحمد الحربي
قامت اللجنة السعودية المشتركة للاغاثة بتأسيس وافتتاح مركز طبي شامل في نزران لتقديم المساعدات الطبية والأدوية للمحتاجين من أبناء الشعبين الأنجوشي والشيشاني ويقوم الفريق الطبي الذي يعمل في إطار برنامج اللجنة السعودية المشتركة باجراء مسح طبي شامل للمعسكرات المكتظة باللاجئين حيث تتزايد الاوبئة والامراض المعدية لتقديم المساعدات الطبية العاجلة لهم.
كما يقوم الفريق الطبي بحملة تطعيم واسعة في معسكرات اللاجئين ضد مرض الدرن بعد ان اثبت المسح الطبي تزايد معدلات انتشار هذا المرض.
وقد بادرت اللجنة مؤخرا بتزويد المستشفيات الانجوشية والمراكز الصحية المتنقلة بين معسكرات اللاجئين الشيشان التي تضم ما يزيد عن مائتين وخمسين ألف لاجئ بكميات كبيرة من الامصال الواقية من الامراض المعدية والاوبئة لمحاصرتها .
وتعتزم اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة كوسوفا والشيشان ايفاد بعثة دائمة إلى مدينة فلادي فاستوك في جمهورية أوسيتيا الشمالية احدى جمهوريات القوقاز الروسي للتخليص الجمركي وتسهيل اجراءات رحلات الاغاثة والاشراف على ارسالها للمناطق التي ينتشر فيها اللاجئون الشيشان.
وقد قامت اللجنة بتأسيس مكتب لها بالعاصمة الانجوشية نزران وآخر في العاصمة الروسية موسكو للاشراف على عمليات الاغاثة وضمان وصولها إلى مستحقيها والحيلولة دون تأخيرها.
رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون مسرحية

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved