Thursday 6th April,2000 G No.10052الطبعة الاولى الخميس 1 ,محرم 1421 العدد 10052



فيما أزالت 6 مواقع بناء بدون ترخيص
بلدية الجنوب وخزام تغلق 236 محلاً في جدة

* جدة يوسف التويم
تقوم البلديات الفرعية بجهود مكثفة باصدار وتجديد الرخص المهنية ورخص المحلات ورخص المباني الواقعة في نطاق الفرع حسب الانظمة والتعليمات وقد قام فرع بلدية الجنوب باصدار (23) رخصة بناء خلال الشهر الماضي واصدار تصاريح عمل لعدد (9) شركات تقوم بأعمال حفر لايصال خدمات المياه والهاتف والكهرباء في نطاق فرع بلدية الجنوب وتبلغ التراخيص المهنية (54) رخصة وقد تم التفتيش على (1442) محلا للتأكد مطابقتها للشروط والمواصفات وتم مصادرة (113) كجرام من مختلف الانواع.
وأصدر أوامر اغلاق لعدد 172 في نطاق فرع بلدية الجنوب كما تقوم بلدية خزام بجهود مكثفة في تفتيش المحلات حيث بلغ مجموع المحلات التي تم المرور عليها (1839) محلا وأصدرت أوامر باغلاق (74) محلا بلغ عدد الكروت الصحية (650) كرتا وفي أعمال النظافة والوقاية الصحية بلغ عدد الحاويات التي تم صيانتها (823) حاوية ويتم متابعة اعمال النظافة اولا بأول في جميع الشوارع الرئيسية والفرعية في نطاق فرع بلدية خزام.
وفي قسم رخص البناء اصدر فرع بلدية خزام (55) رخصة تشمل تشييد وبناء واضافة جديدة حيث بلغ اجمالي المساحات (14305) أمتار مربعة ويقوم مراقبو المباني والتعديات بالمرور على هذه المباني للتأكد من تنفيذ المواصفات المدونة في التراخيص وتم انذار (18) مخالفاً ليتم تعديل الوضع وازالة المخالفة.
وفي قسم المسطحات الخضراء بلغ مجموع الحدائق التي تم ريها 78 حديقة وعدد الشوارع 68 شارعا وتواصل فروع الامانة اداء خدماتها باستمرار وترحب بجميع الملاحظات والمقترحات والتي تهدف إلى خدمة الجميع.
من جانب آخر قامت بلدية الجنوب بجهود مكثفة لمنع ظاهرة البناء بدون ترخيص حيث بلغ عدد المواقع المخالفة والتي تم ازالتها خلال اجازة عيد الاضحى المبارك (6) مواقع قام اصحابها بالبناء بدون ترخيص مسبق كما تم ايقاف عدد (2) معدة تعمل في ارض فضاء بدون تراخيص وفرض غرامات على هذه المعدات.
كما قامت بلدية الجنوب بالمرور على (114) محل مواد غذائية خلال فترة عيد الاضحى المبارك للتأكد من توفر الاشتراطات الصحية ومنع الذبح بالملاحم والمطابخ خاصة ايام العيد وكان من نتيجة الجولات الميدانية وجود عدد (22) محلاً مخالفاً تم تطبيق الانظمة حيالها.
ولمنع ظاهرة الباعة المتجولين قام مراقب الاسواق بجولات مختلفة وعامة في كل من محطة الرحيلي ومحطة الميزان وأمام المساجد والاسواق العامة وتم مصادرة عدد (176) قطعة خردوات وملابس متنوعة من الباعة المتجولين في نطاق حدود الفرع واتلاف عربات البيع التي يستخدمونها.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون مسرحية

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved