Thursday 6th April,2000 G No.10052الطبعة الاولى الخميس 1 ,محرم 1421 العدد 10052



وفدا الجانبين غادرا إلى واشنطن
استئناف المفاوضات الفلسطينية / الإسرائيلية لتسوية نقاط الخلاف

* عمان القدس الوكالات
غادر إلى واشنطن أمس وفدا السلطة الفلسطينية والحكومة الاسرائيلية لعقد جولة ثانية من المفاوضات بين الجانبين لتسوية نقاط الخلاف التي تعترض طريق التوصل إلى الاطار العام للتسوية الدائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
ويرأس الوفد الفلسطيني لهذه المفاوضات وزير الاعلام ياسر عبده ربه فيما يرأس الجانب الاسرائيلي السفير عوديد عيران.
وقال الوزير عبد ربه في تصريحات للصحفيين في غزة أمس: ان الجولة الثانية من المفاوضات ستناقش موضوع التوصل إلى اتفاقية الاطار حول التسوية الدائمة والاتفاق على تنفيذ المرحلة الثالثة والرئيسية من الانسحاب الاسرائيلي المقرر من الضفة الغربية.
وأكد الوزير الفلسطيني ضرورة تفعيل الدور الأمريكي في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية,, وقال: إن الجانب الفلسطيني يأمل في أن يتم خلال جولة المفاوضات الثانية التي تبدأ غداً الخميس بالقرب من العاصمة الأمريكية حصول تجاوب اسرائيلي مع المطالب الفلسطينية بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 242 الداعي الى انسحاب اسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأوضح ان الجولة الماضية من المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية لم تحقق أي تقدم بسبب استمرار التعنت الاسرائيلي ورفض الحكومة الاسرائيلية التنازل عن اقامة المستوطنات في الأراضي الفلسطينية.
ودعا عبد ربه الحكومة الاسرائيلية الى إثبات رغبتها في السلام من خلال الوقف الفوري لسياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية واستكمال انسحابها من الضفة الغربية.
هذا وعلى صعيد آخر أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية على استمرار المواقف التي عبر عنها الوفد الفلسطيني المفاوض في المباحثات التي جرت مع اسرائيل في واشنطن الأسبوع الماضي.
وقالت اللجنة في بيان لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عقب اجتماع برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الليلة قبل الماضية في مدينة رام الله بالضفة الغربية انها ناقشت نتائج المفاوضات التي جرت في واشنطن خلال الاسبوعين الماضيين.
وأضاف البيان ان اللجنة التنفيذية تؤكد على استمرار المواقف التي عبر عنها الوفد الفلسطيني المفاوض والتي تهدف إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية على المسار الفلسطيني وفي مقدمتها القرار 242 وصولاً الى الانسحاب التام من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967م.
وأكدت اللجنة التنفيذية في بيانها على قيام دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشريف وضمان حقوق اللاجئين وفق القرارات الدولية.
وأوضح البيان ان اللجنة بحثت التطورات الحاصلة في المنطقة مؤكدة على مواقفها بقيام سلام شامل وعادل على كافة المسارات السورية واللبنانية والفلسطينية لاسترداد كامل الحقوق واستعادة الأراضي المحتلة منذ الرابع من يونيو 1967م وتطبيق قرارات مجلس الأمن 242 و 338 و 425.
وكان عرفات قد أعلن خلال مؤتمر صحافي عقده اثر اجتماعه برئيس كازاخستان نور سلطان نزار باييف في مقر الرئاسة في رام الله بالضفة الغربية أول أمس ان المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية لا تزال في بدايتها ولم نصل حتى الآن الى حل لأية قضية من القضايا الأساسية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون مسرحية

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved