Thursday 6th April,2000 G No.10052الطبعة الاولى الخميس 1 ,محرم 1421 العدد 10052



أبرز توصيات مجلس منطقة الرياض في اجتماعه برئاسة الأمير سطام
إيجاد حلول عملية للاختناقات المرورية في الرياض ودراسة نظام العولمة الجديد
تأمين سلامة التلاميذ في الأدوار العلوية بالمدارس ومناقشة دور البنوك التمويلي

* الرياض واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس مجلس المنطقة مساء أمس الأول الموافق 29/12/1420ه جلسة المجلس الأولى لدورته الثانية للعام 1420/1421ه وذلك في مبنى قصر الحكم.
وأوضح الأمين العام للمجلس سليمان القناص عقب الجلسة انه تم استعراض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال حيث تم الاطلاع على الاجراءات التي تم اتخاذها على توصيات المجلس السابقة فأوصى المجلس بمتابعتها.
وأشار في تصريح لوكالة الأنباء السعودية الى انه جرى بعد ذلك الاطلاع على التقارير المقدمة من لجان المجلس الدائمة والتي اشتملت على بعض المقترحات والدراسات التي تساهم في النهوض بمستوى الخدمات المختلفة في المنطقة حيث اتخذ المجلس بشأنها التوصيات اللازمة وكان من بين تلك الموضوعات ما يلي:
1 التوصية بالعمل على اجراء دراسة علمية عن الاختناقات المرورية المتنامية بمدينة الرياض وايجاد الحلول العملية التي تحد من هذه المشكلة وتواكب التوسع المطرد الذي تعيشه المدينة.
2 جرى مناقشة ملامح نظام العولمة الجديد وما سيترتب عليه من تدفق حتمي للمعلومات والثقافات عبر وسائل الاتصال والاعلام المختلفة وآثار ذلك على النواحي التربوية والثقافية لمجتمعنا وهويتنا العقدية وقد أوصى المجلس بضرورة العمل على التصدي لكل ما من شأنه هز مسلماتنا والمحافظة على تلك الأسس مع الاستفادة من الجوانب الايجابية لهذا النظام الكوني في تعزيز المعرفة لاجيالنا.
3 أقر المجلس التوصية الخاصة بإيجاد وسائل السلامة للطلاب بالمدارس من خلال وضع شبك حديدي على نوافذ الادوار العلوية للمدارس وان يكون من النوع المتحرك القابل للفتح من الخارج من قبل الدفاع المدني في حالة الحاجة لذلك.
4 اطلع المجلس على ما تم بشأن الارض الخاصة بالمدينة الصناعية بالخرج فأوصى بضرورة استكمال المساحة المطلوبة لتصبح 100 كيلو متر مربع وتسليمها لوزارة الصناعة والكهرباء للعمل على تهيئتها وتسليمها لأصحاب المشروعات الصناعية انفاذاً للتوجيهات الكريمة بدعم القطاع الصناعي وتشجيعه.
5 جرى مناقشة دور البنوك في مجال تمويل ودعم المؤسسات الصغيرة العاملة في قطاع الانشاء فأوصى بتفعيل دور البنوك في ذلك.
6 أوصى المجلس بتسهيل اجراءات استقبال الحالات الاسعافية الطارئة من قبل المستشفيات والمستوصفات التابعة للقطاع الخاص بالاضافة إلى تفعيل برنامج الخدمات الاسعافية الذي تشارك فيه جميع القطاعات الصحية بمدينة الرياض والذي سبق وان اقترحه المجلس.
واختتم القناص تصريحه مفيداً ان المجلس اختتم دورته الثانية للسنة المالية 1420:1421ه.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون مسرحية

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved