Thursday 6th April,2000 G No.10052الطبعة الاولى الخميس 1 ,محرم 1421 العدد 10052



بقرار من رئيسة قناة المنوعات آلاء الدليمي
إيقاف برامج الشعر الشعبي في ART!!

* جدة صلاح مخارش:
بقرار غير معلن حتى الآن قررت آلاء الدليمي رئيسة قناة المنوعات في ART إيقاف البرامج الشعبية وبرامج الشعر الشعبي في القناة والتي يتم بثها من مركز انتاج جدة!!
وسيتوقف بث تلك البرامج الشعبية في ART والتي سبق بثها بعدة أشهر تنويهات وإعلانات بدءا من نهاية الشهر الحالي حيث ترى آلاء الدليمي (البعيدة كليا عن الساحة الشعبية) أن تلك البرامج غير مجدية وليست جماهيرية رغم انها ومنذ بدء بثها وحتى الأسبوع الماضي حظيت بمتابعة واهتمام كبيرين من متابعي الساحة الشعبية ومتذوقي الشعر الشعبي في المملكة والخليج,!
وكانت قناة المنوعات في ART تقدم على الهواء مباشرة ومن مركز انتاج ART بجدة برنامجين شعبيين هما أحلى الكلمات الذي توقف منذ شهرين والآخر مبروك انت شاعر الذي كان يبث حتى الأسبوع الماضي وقد تم في تلك البرامج وعلى الهواء مباشرة استضافة العديد من الشعراء المعروفين وكذلك أسماء شعرية شابة قدمها في لقاءات متعددة المذيع عبدالواحد سعود الزهراني شاعر العرضة المعروف وكذلك المذيع حسن الطالعي واعدها الإعلامي الأستاذ نضال قحطان واخرجها مجدي القاضي.
ويبدو للمتابعين أن البرامج التي تبث من مركز انتاج جدة على ART وعلى الهواء مباشرة من المستحيل أن تستمر لعدة أشهر فهي ما تلبث أن تتوقف بعكس البرامج التي تبث من القاهرة وبيروت!!
وكان من الواضح للمتابعين لتلك البرامج الشعبية أن رئيسية قناة المنوعات تهدف تدريجيا لإيقاف البرنامج الأخير مبروك انت شاعر وذلك منذ مدة حيث كان يبث في بداياته خلال سهرة الخميس وبعد ذلك تم نقل بث البرنامج ليومي الأحد والثلاثاء وفي وقت متأخر من الليل ثم أصدرت رئيسة القناة قرارا بتحويل بثه ليومي الثلاثاء والأربعاء حتى ان هذا القرار لم يطبق وكان ذلك التغيير في توقيت بث البرنامج يسبب ارباكا للمشاهدين من جراء عدم التقيد بموعد محدد,!ورغم أن البرنامج وفي حلقاته الأخيرة قد استضاف كوكبة جميلة من الأسماء الشعرية المعروفة والتي كانت وحتى وقت قريب بعيدة عن أضواء التلفزيون كالشعراء عبدالله عبيان اليامي، محمد النفيعي، سليمان المانع، ردة السفياني، منصور الحربي، سعود سالم، سامي الجمعان، نايف الجهني، عبيد الأزمع وغيرهم إلا ان رئيسية القناة كما يبدو لم تعرف أو تستوعب حجم ومساحة الشعر الشعبي وجماهيريته في المنطقة فقررت ايقاف برامج الشعر الشعبي.
وقرار الإيقاف ذلك الذي علمت به الجزيرة ونقلته لبعض المتابعين في الساحة الذين أكدوا بأنه قرار شخصي فقط وناتج من آلاء الدليمي رئيسية قناة المنوعات التي لم تطلع البتة على الشعر الشعبي في منطقة الخليج والذي تخصص له وسائل الإعلام المختلفة والقنوات الفضائية مساحة جيدة.
والغريب في الأمر أن البرامج الشعبية في ART كانت ضمن مشروع قناة شعبية كاملة أعلن منذ وقت أنها ستطلق بثها منذ العام الماضي ولكن يظهر أن تلك القناة قُتلت قبل أن تولد! .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

فنون مسرحية

فنون تشكيلية

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

متابعة

لقاءات

منوعـات

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved