أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd April,2000العدد:10049الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,ذو الحجة 1420

الاولــى

مبارك دعا باراك لقمة في القاهرة
قمة أمريكية/ فلسطينية نهاية الشهر في واشنطن لدراسة وضع المفاوضات
* غزة القدس الوكالات:
أعلن مسؤول فلسطيني أمس الأحد أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيلتقي في 26 نيسان/ ابريل الرئيس الأمريكي بيل كلينتون في واشنطن بعد جولة ثالثة من المحادثات بين المفاوضين الاسرائيليين والفلسطينيين.
وأكد المسؤول عن الممثلية الفلسطينية في الولايات المتحدة حسن عبدالرحمن لاذاعة صوت فلسطين ان الرئيسين عرفات وكلينتون سيدرسان خلال القمة وضع المفاوضات مع اقتراب استحقاق أيار/ مايو الذي حدد الشهر الماضي للتوصل إلى اتفاق اطار حول الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية .
وقبل ذلك سيجتمع المفاوضون الاسرائيليون والفلسطينيون يوم الخميس المقبل لاجراء جولة جديدة من المحادثات بعد تلك التي انتهت في 28 آذار/ مارس دون التوصل إلى نتيجة.
ويبدو أن الوفدين الفلسطيني برئاسة ياسر عبدربه والاسرائيلي برئاسة عوديد عيران لم يحرزا تقدماً كبيراً خلال مفاوضاتهما في قاعدة بولينغ الجوية التي استمرت اسبوعاً واحداً.
وقال عبدالرحمن ان جولة ثالثة من المحادثات ستجري في الولايات المتحدة بعيد اللقاء بين عرفات وكلينتون.
ولم يعد أمام المفاوضين متسع من الوقت بسبب جدول الأعمال المزدحم: التوصل إلى اتفاق اطار حول التسوية النهائية لنزاعهما قبل نهاية أيار/ مايو وانهاء عملية اعادة الانتشار الاسرائيلي في الضفة الغربية قبل نهاية حزيران/ يونيو وابرام معاهدة سلام في 13 ايلول/ سبتمبر.
على صعيد آخر توقعت مصادر سياسية اسرائيلية أمس أن يعقد في القاهرة خلال الأيام العشرة القادمة لقاء قمة بين الرئيس المصري حسني مبارك وايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved