أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd April,2000العدد:10049الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,ذو الحجة 1420

الاولــى

طالبت به مفوضة شؤون اللاجئين
تحقيق دولي حول الانتهاكات الروسية في الشيشان
* نزران روسيا الوكالات:
طالبت المفوضة العليا لحقوق الانسان للامم المتحدة ماري روبنسون بفتح تحقيق دولي حول انتهاكات حقوق الانسان في الشيشان بعد ان زارت مخيما للاجئين الشيشان في انغوشيا.
وقالت روبنسون في ختام زيارة لمخيم سبوتنيك في انغوشيا الذي يستقبل اكثر من 220 ألف لاجئ شيشاني منذ ايلول/ سبتمبر من الضروري فتح تحقيق حول انتهاكات حقوق الانسان التي يتحدث عنها اللاجئون وآمل في ان يحصل ذلك.
وأكدت روبنسون انه يجب ان يكون لأي تحقيق ابعاد دولية والا فلن يدلي الشهود برواياتهم.
وتابعت ان الشهود خائفون وهذا أمر طبيعي لان الشهادات التي سينقلونها تعتبر انتهاكات خطيرة وأعمال تعذيب واعدامات بلا محاكمة من قبل الذين يرتدون اللباس العسكري الروسي.
وبعد ان استمعت الى روايات عن تجاوزات ارتكبها الجنود الروس اثناء تحدثها الى اللاجئين اعلنت روبنسون لوكالة فرانس برس انها تعتقد ان هناك عنفا متعمدا في تصرف القوات الروسية.
هذا وعلى صعيد آخر وجه الزعيم الشيشاني شامل باسييف انذاراً نهائيا إلى القوات الروسية هدد فيه بقتل الجنود التسعة الذين اعتقلتهم قواتهم في كمين نصبته لهم ما لم توافق موسكو على مبادلتهم بقائد شيشاني سبق ان اعتقلته.
وذكر راديو فرنسا الدولي الذي اذاع ذلك امس ان مدة الانذار النهائي تنتهي يوم الاربعاء القادم.
من جهة اخرى تقوم القوات الروسية بعمليات تمشيط مكثفة في مختلف انحاء الشيشان بحثا عن الجنود الروس الذين لا يزالون مفقودين في جنوب الشيشان عقب الكمين الذي نصبه المقاتلون الشيشان في المنطقة.
وذكرت شبكة سي,ان,ان الاخبارية الامريكية صباح امس ان جثث 32 جنديا تم العثور عليها امس الاول السبت مشيرة إلى ان هجوما مماثلا وقع في الشهر الماضي ادى إلى مقتل 22 حنديا روسيا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved