أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd April,2000العدد:10049الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,ذو الحجة 1420

الاقتصادية

يعد أصغر جهاز من نوعه
IBM تستعد لإطلاق جيل جديد من عائلة NETVISTA في مايو القادم
* الجزيرة مكتب القاهرة عبدالسلام لملوم:
أعلنت شركة IBM انها تستعد لاطلاق جيل جديد من اجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تم تصميمها خصيصا لتسهيل التعامل مع شبكة الانترنت او اي شبكات محلية اخرى,ويحمل الجيل الجديد اسم NETVISTA ويتميز بجمال الشكل وبساطة التصميم وسهولة الاستخدام بالاضافة الى صغر حجمه الذي يقل بنسبة 75 عن حجم الاجهزة الشخصية الاخرى ولا يشغل حيزا كبيرا على المكتب وهو يلبي احتياجات المستخدمين العاديين ورجال الاعمال سواء في المكاتب او المنازلوقالت الشركة انها انشأت خط انتاج جديد خصيصا لهذا الجيل من الاجهزة الذي سيكون الاسهل والاسرع استخداما على شبكة الانترنت.
وأكد رالف مارتينو نائب مدير التسويق بشركة IBM انه تم اعتماد مبلغ 100 مليون دولار لمتطلبات التسويق والدعاية الخاصة بالجهاز الجديد الذي سيطرح للبيع في الاسواق اوائل شهر مايو القادم بسعر لا يقل عن 2000 دولار.
وقال مارتينو ان عائلة NETVISTA ستضم ثلاثة انواع من الاجهزة وكلها تلبي احتياجات عشاق الانترنت من سرعة الولوج والتصفح وطباعة المعلومات وتخزينها على القرص الصلب, وحرصت IBM من خلال هذا الجهاز على تحويل الابحار في الانترنت الى عملي غاية في المتعة والسهولة.
والنوع الاول من عائلة NETVISTA يطلق عليه (الكل في واحد) All IN ONE ويحمل الاسم الكودي Luxor وهو مزود بشاشة مسطحة متحركة يبلغ حجمها 15 بوصة ومعظم مكوناته الرئيسية موجودة في الذراع الذي يحمل الشاشة ومزود ايضا ب CD - Rom و Floppy drive قابلات للطي ويمكن تحريكهما للامام والخلف بالاضافة الى فاكس مودم ومعالج Intel ولوحة مفاتيح مصممة خصيصا للتعامل مع الانترنت وتضم مفتاحين لتسهيل عملية التنقل بين الصفحات وهو مزود ايضا بمدخلين PCI ومدخل منفذ USB وسماعات متحركة يمكن تعليقها على الجدار.
اما النوع الثاني من عائلة NETVISTA فيحمل الاسم الكودي Star dust وهو مزود بشاشة مسطحة بحجم 15 بوصة لكنه لا يحتوي على محرك اقراص مرنة Floppy drive او strial ports0 أو Parallel Ports ويضم ثلاثة منافذ USB مخصصة للاتصال بأي اجهزة اخرى مثل IBM, s work pad.
اماالنوع الثالث فيحمل الاسم الكودي Netvista - Zero المزود بشاشة مسطحة من طراز IBM T55 وهو مصمم لخدمة الشركات الكبرى وسيكون متاحا لعدد محدود من عملاء شركة IBM.
وقالت IBM انها ستستمر في انتاج الاجهزة الاخرى مثل Aptiva وNETfinty وThink pad وPC300 لكنها اشارت الى ان الاجهزة الجديدة من طراز Netvista سيتم بيعها للمستهلكين من خلال المنافذ التابعة للشركة فقط او من خلال موقع الشركة على شبكة الانترنت.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved