أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd April,2000العدد:10049الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,ذو الحجة 1420

الفنيــة

العالم فن x فن
مليون دولار لأوسمنت بعد الأوسكار
قد يحصل هالي جويل اوسمنت الذي لم يتجاوز الحادية عشرة من العمر والذي رشح هذا العام لاوسكار افضل ممثل ثان عن دوره في (سيكس سينس) او (الحاسة السادسة) على مليوني دولار عن فيلم جديد يخرجه ستيفن سبيلبرغ.
وذكرت مجلة نيويورك ريبورتر التي اوردت النبأ ان اوسمنت سيحصل عن دوره في فيلم (ايه, اي) الذي ينتمي الى افلام الخيال العلمي ضعف المبلغ الذي تقاضاه عن فيلم باي ايت فوروارد (ادفع سلفا) الذي يصوره حاليا الى جانب كيفن سبيسي الحاصل على اوسكار افضل ممثل عن (اميركان بيوتي) او (الجمال الامريكي), بدأ النجم الصغير حياته السينمائية عام 1994 عندما لعب دور ابن توم هانكس في فورست غامب, ولا يتردد النجم الهوليوودي المخضرم بروس ويليس في ان يقول عن اوسمنت شريكه الصغير في (الحاسة السادسة) انه من افضل الممثلين الكبار الذين عملت معهم.
***
بوليز يحتفل
يعتزم الموسيقار الفرنسي وقائد الاوركسترا بيير بوليز الاحتفال ببلوغه الخامسة والسبعين من عمره بتقديم 75 حفلا موسيقيا خلال العام الحالي بمختلف دول العالم.
من ناحية اخرى يتم عرض فيلم يتناول حياة واعمال هذا الموسيقار المعاصر من اخراج اندي سومر.
***
في الأوركسترا فابيو لويزي بدلاً عن كانت ناجانو
عين مؤخرا قائد الاوركسترا الايطالي فابيو لويزي مديرا فنيا لاوبرا برلين خلفا للموسيقار الامريكي كانت ناجانو وذلك للموسم الاوبرالي لعام 2000 الى 2001.
والموسيقار الايطالي فابيو يبلغ من العمر 39 عاما وقد كان يشغل منصب قائد الاوركسترا السويسري منذ عام 1997 كما تولى قيادة الاوركسترا السيمفوني لاذاعة ليبزج.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved