أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 3rd April,2000العدد:10049الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,ذو الحجة 1420

الفنيــة

في أول تواجد لها في الصحافة الفنية المحلية
صفحْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْة ·فنْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْون مسرحيْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْة بالجْْْْْْْْْْْْْزيرة تتلْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْقى الاستجابْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْة والوعْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْود بالتعاون من قبل المسرحييْْْْْْْْن
* كتب ْ المحرر الفني:
مع أول إطلالة من صفحة ·فنون مسرحية الخميس الماضي بالجزيرة تلقت الصفحة الفنية اتصالات متعددة وعددا من الفاكسات تبارك لنا هذه الخطوة الجديدة والرائدة على مستوى الصحف المحلية بتخصيص صفحة تعنى بالنشاط المسرحي.
وكانت تلك الاستجابة السريعة دفعة قوية معنويا للزملاء الذين أخذوا على عاتقهم التفاعل مع كل عطاء ابداعي وفي مقدمته الفن المسرحي الذي يشع في كل بقعة من بلادنا عبر القطاعات المختلفة منها الرئاسة العامة لرعاية الشباب والحرس الوطني ووزارة المعارف,, وجمعية الثقافة والفنون التي أعطت لهذا الفن جل الدعم والاهتمام، ولهذا جاء دور الصحافة المتخصصة لتقف جنبا الى جْْْْْْْْْْْْْْنب مع المسرح السعودي الذي حقق الكثير من الانجازات.
هذا وسوف يكون للصفحة نوافذ عديدة باذن الله تفتح نسمة هذا الابداع ويطل معها اسماء متخصصة اكاديميا من جامعة الملك سعود ومن العديد من المسرحيين الرواد ومن الاجيال الجديدة اضافة الى انها ستمد جسورا عربية وعالمية للتعريف بمنجزات المسرح المحلي الى العالمية وبالعكس, وسيكون لكل منتم لهذا المجال الابداعي فرصة للتحليق وللتواجد فالسماء تتسع لكل الطيور ولكل الصادقين بفنونهم.
كما ان الصفحة ومع اول انطلاقتها حظيت بأقلام مهمة في المسرح بدءا من الاسبوع القادم منهم رجاء العتيبي، فهد ردة الحارثي، وفهد الحوشاني والدكتور حمد اسماعيل.
بجانب ما سيكون جل اهتمامها من تغطيات وتحليلات وتقارير عن النشاط المسرحي في بلادنا الغالية مع العديد من المساحات التي تعنى بالثقافة المسرحية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved