أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 28th March,2000العدد:10043الطبعةالاولـيالثلاثاء 22 ,ذو الحجة 1420

محليــات

دورة للإرشاد السياحي ل130 طالب في أبها السبت
* أبها مكتب الجزيرة:
تنظم كلية الأمير سلطان لعلوم السياحة والفندقة بأبها يوم السبت القادم دورة في الارشاد السياحي ل130 طالب من طلاب الجامعة والتعليم العام وتمتد على مدى اسبوعين.
وقال عميد الكلية الدكتور علي بن عيسى الشعبي ان الدورة التي وجه بإقامتها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل امير منطقة عسير تهدف الى تعريف المتدربين على صناعة السياحة والفندقة وعوامل نجاح التنمية السياحية، والتعرف على المناطق السياحية والأثرية الهامة بمنطقة عسير، والتعرف على اهمية الحفاظ على البيئة وتجنب الملوثات البيئية المختلفة، والتعرف على جوانب التراث وتطور الثقافة بمنطقة عسير، والتعرف على المنشآت السياحية والفندقية بأنواعها المختلفة، والتعرف على الألفاظ والجمل الشائعة في مجال الارشاد السياحي، والتعرف عن قرب على المناطق السياحية والآثار والمتاحف والجوانب الطبيعية لمنطقة عسير عن طريق زيارات ميدانية تعليمية تحت اشراف اساتذة متخصصين.
ويشتمل برنامج الدورة على المحاضرات التالية: المدخل على علم السياحة والفندقة، واهمية الحفاظ على البيئة، والتراث والثقافة بمنطقة عسير، والتنمية السياحية، واساليب الارشاد السياحي، ولغة انجليزية متخصصة، وزيارات ميدانية للارشاد السياحي التطبيقي.
ويحاضر في الدورة محاضرون متخصصون في هذا المجال ويمنح المتدرب بعد انهاء الدورة بنجاح شهادة تخوله للعمل كمرشد سياحي في صيف عام 1420/1421ه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved