أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th March,2000العدد:10042الطبعةالاولـيالأثنين 21 ,ذو الحجة 1420

العالم اليوم

بعد نجاح دورة بيروت في حشد التضامن العربي
السودان يطلب نقل اجتماع وزراء خارجية العرب القادم إلى الخرطوم
القاهرة ْ مكتب الجزيرة ْ علي السيد:
ذكرت مصادر مطلعة بجامعة الدول العربية ان السودان طلب نقل اجتماعات الدورة 114 لمجلس وزراء الخارجية العرب والمقرر عقدها في شهر سبتمبر المقبل من القاهرة الى الخرطوم.
وأشارت المصادر الى ان الامانة العامة للجامعة العربية سوف تتخذ قرارها بشأن الطلب السوداني في ضوء المشاورات التي يسفر عنها اجتماع مجلس الجامعة الذي يعقد غدا ·الثلاثاء على مستوى السفراء والمندوبين الدائمين,اوضحت المصادر ان الطلب السوداني يهدف الى حشد وتعبئة الجهود العربية خلف المبادرات المطروحة لتحقيق الوفاق الوطني السوداني.
ويأتي الطلب السوداني وسط افكار متداولة بين الدول العربية حاليا بأن تعقد دورات مجلس وزراء الخارجية العرب المقبلة في العواصم العربية التي تواجه مشكلات قومية او تهديدات خارجية, وذلك بعد نجاح دورة بيروت الأخيرة في تعزيز التضامن العربي ضد التهديدات الاسرائيلية.
ويفرض ملف المخططات التآمرية والأجنبية ضد السودان نفسه على جدول أعمال مجلس الجامعة العربية غدا بالقاهرة حيث من المقرر ان يستعرض المجلس تقرير الدكتور عصمت عبدالمجيد الامين العام للجامعة العربية بشأن الجهود العربية المبذولة لمواجهة التهديدات الخارجية التي تهدف الى تفتيت الاراضي السودانية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved