أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th March,2000العدد:10042الطبعةالاولـيالأثنين 21 ,ذو الحجة 1420

الاولــى

مجلس الشورى أقرَّ مبدئياً ملاءمة إصدار مشروع نظام استثمار المْْْْْْال الأجنبْْْْْْي
* الرياض ْ واس:
اعرب مجلس الشورى عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وللحكومة الرشيدة على ما بذلوه من جهود جبارة في سبيل خدمة الحجاج وتحقيق اقصى الرعاية الممكنة لهم في مختلف المجالات.
كما عبر المجلس خلال مداولات اولى جلساته العادية بعد عيد الاضحى المبارك التي عقدت امس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير عن تقديره للجهود المخلصة التي بذلتها كافة الاجهزة الحكومية والاهلية المعنية بشئون الحج التي كان لها الاثر الكبير بعد توفيق الله سبحانه وتعالى في النجاح المتميز لموسم حج هذا العام 1420هْ.
واوضح امين عام مجلس الشورى الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر في تصريح لوكالة الانباء السعودية عقب الجلسة ان المجلس استأنف النظر في مشروع نظام استثمار المال الاجنبي في المملكة الذي سبق ان تقدمت به لجنة الشئون الاقتصادية بالمجلس في جلسة سابقة مفيدا ان المجلس صوت في بداية الجلسة على مدى ملاءمة اصدار مثل هذا النظام وذلك بعد ان استمع الى رد اللجنة حول ما أثير في الجلسة السابعة والخمسين حول المشروع المقترح للنظام من ملحوظات ومداخلات.
وبيّن الدكتور حمود البدر ان المجلس اقر من حيث المبدأ ملاءمة اصدار هذا النظام ثم شرع في دراسته مادة مادة مستمعا الى مداخلات الاعضاء وملحوظاتهم حول المواد التي جرت مناقشتها وكذلك رد اللجنة بشأنها مشيرا الى انه جرى في ختام مداولات المجلس التصويت على عدد من المواد.
ولفت امين عام مجلس الشورى الى ان مشروع هذا النظام يعد اطارا هاما لموضوع تشجيع استثمار المال الاجنبي في المشروعات الصناعية والتعدينية والتنموية بالمملكة مشيرا الى ان هذا النظام يسعى الى تسهيل اجراءات دخول الاموال لاستثمارها مما يسهم في توظيف اليد العاملة السعودية وتدريبها ويدفع عجلة التطور الصناعي والتقني في المملكة.
وافاد الدكتور حمود البدر ان مجلس الشورى سيستمر في مناقشة باقي المواد في جلسة استثنائية اليوم الاثنين الى ان ينتهي منها جميعا ان شاء الله تعالى.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved