أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th March,2000العدد:10042الطبعةالاولـيالأثنين 21 ,ذو الحجة 1420

الاولــى

المقدسيون يطالبون المجتمع الدولي بدعم عودتهم للقدس
مفاوضْْْْْات واشنطْْْْن لم تتقْْْْدم,, ومبارك يلتقي اليوم الوفد الفلسطيني
* واشنطن ْ غزة ْ الوكالات:
قال سفير فلسطين لدى الولايات المتحدة حسن عبدالرحمن إن المفاوضات الفلسطينية/ الاسرائيلية الجارية قرب العاصمة الأمريكية متواصلة على الرغم من عدم حصول تقدم.
وأوضح السفير عبدالرحمن في حديث للاذاعة الفلسطينية صباح أمس ان ما يجري بين الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي هو تبادل وطرح الأفكار غير الملزمة في اطار نقاش جدي.
وقال: إن الجانب الأمريكي لم يقدم حتى الآن أية أفكار جديدة بشأن قضايا المفاوضات مشيراً إلى أن الجانب الأمريكي يتولى مراجعة ما طرحه الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي خلال المفاوضات.
واضاف ان أعضاء الجانب الفلسطيني في المفاوضات التقى الليلة قبل الماضية مع وزير الخارجية المصري عمرو موسى الذي يرافق الرئيس المصري في زيارته الحالية للعاصمة الأمريكية مشيراً إلى أن الوفد سيلتقي الرئيس المصري يوم الاثنين لاطلاعه على مجريات العملية التفاوضية الجارية مع الجانب الاسرائيلي بالقرب من العاصمة الأمريكية منذ حوالي اسبوع.
على صعيد فلسطيني آخر طالب المبعدون المقدسيون في مذكرة وجهوها إلى الهيئات الدولية ومنظمات حقوق الانسان المعنية في العالم بمساعدتهم في العودة إلى القدس التي أبعدتهم عنها الحكومة الاسرائيلية.
واضافت المذكرة ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تمارس منذ اليوم الأول للاحتلال للأراضي الفلسطينية سياسات الاعتقال الجماعي وتفريغ الأرض من سكانها الاصليين واصحابها الشرعيين.
واشار المبعدون الى أن سلطات الاحتلال ابتدعت سياسة الابعاد من خلال أوامر عسكرية كإحدى الوسائل لتفريغ المدينة المقدسة من أهلها وإحكام الطوق عليها وتهويدها.
وقالت المذكرة ان اسرائيل تصر على عدم الالتزام بالقرارات الدولية ضاربة بعرض الحائط كل الاعراف والمواثيق الدولية والانسانية ومبادئ الاعلان العالمي لحقوق الانسان التي نصت عليها اتفاقية جنيف الرابعة.
واضاف المبعدون انه رغم المتغيرات التي حدثت في مرحلة الانفراج الدولي والتي كان لها أثر على القضية الفلسطينية فان سلطات الاحتلال لا تزال ترفض عودة المبعدين إلى وطنهم,, وشددوا على حقهم المقدس في العودة إلى الوطن والحياة الكريمة في أرضهم.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved