أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 27th March,2000العدد:10042الطبعةالاولـيالأثنين 21 ,ذو الحجة 1420

مقـالات

صمت العصافير
ناهد سعيد باشطح
الرئاسة وحلول المشكلات 1 ْْ 3
* زقزقة:
·يجب التمسك بالقرار لأنه جيد وليس لأنك اتخذته
حكمة فرنسية
واخيرا استطاعت صرخات مدرسة ·45 الابتدائية بالمنفوحة ان تخترق القطن المتكدس في آذان الرئاسة فلا تستمع الى صرخات المسؤولات في تلك المدرسة او تنصت الى تنبيهات مكتب الاشراف التربوي بجنوب الرياض بضرورة اتخاذ الحلول المناسبة حفاظا على الارواح البشرية من تهدم المدرسة.
فقد علمت ان المسؤولين بعد نشر مقالتي ·منفوحة تصرخ والرئاسة صماء في 29/11/1420هْ قد وجهوا بشكل عاجل باخلاء مبنى المدرسة ونقل الطالبات والمنسوبات الى مبنى الابتدائية ·57 مؤقتاً.
وهو تجاوب سريع ليس لقلمي ولكن لصوت الحق، وصرخة المسؤولات في المدرسة، واهتمام ومتابعة المسؤولات في مكتب التوجيه التربوي بجنوب الرياض واللواتي للامانة لم يألين جهدا في المعاينة للمبنى وايصال الملاحظات للرئاسة وليس كما جاء في مقالتي المذكورة سابقا على لسان من يعانين الخوف والذعر بأن الموجهات الاداريات يقرر بعضهن سلامة المبنى وهو استنتاج مبدئي منهن لتجاهل الرئاسة اتخاذ الحلول في ظل اطلاع الموجهات على الحال.
اريد ان اشكر الرئاسة لتجاوبها واتناسى تجاهلها القديم لصرخات المدرسة ففي الامثال القديمة يقولون ان تصل متأخرا افضل من الا تصل ابدا.
ولكن الحل المؤقت بانتقال تلك المدرسة الى حي آخر ليس مناسباً من عدة نواح, فحي اليمامة بعيد ْ كما علمت ْ عن حي منفوحة وفي هذا مشقة على الاهالي والطالبات خاصة حين لا تتوفر وسيلة مواصلات, كما ان هذا الحل سوف يتسبب في ازدحام وضغط المدرسة التي تم الانتقال اليها, ولسوف تتسع دائرة المشاكل لتشمل المدرستين ·المنكوبة والمنقذة لذلك نطمع بأن يكون الحل دائما وليس مؤقتا والرئاسة قادرة باذن الله على استئجار مبنى في منفوحة للابتدائية ·45 حتى تريح وتستريح, والراحة هنا مؤقتة فللمباني المستأجرة مآخذ عدة وهذا حديث بعد غد بإذن الله.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved