أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th March,2000العدد:10041الطبعةالاولـيالأحد 20 ,ذو الحجة 1420

العالم اليوم

بناءً على طلب من الأمريكيين نقلة إليهم دينيس روس
الفلسطينيْْْْْْْْْْْون والإسرائيليون يلزمون الصمت بشْْْْْْْْْْْأن سير ونتائج محادثاتهم في بولينْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْج
* واشنطن ْ رويترز :
لزم المفاوضون الاسرائيليون والفلسطينيون الصمت امس بناء على طلب الامريكيين الذين يستضيفون المحادثات بينهم ولكن بعض التصريحات الايجابية بعثت على التفاؤل.
وافادت تقارير بأن هناك تقاربا طيبا بين فريقي التفاوض اللذين يجتمعان بعيدا عن اجهزة الاعلام في قاعدة جوية امريكية هادئة تطل على نهر بوتوماك بمشاركة فريق امريكي يقوده المبعوث الخاص دينيس روس.
وقال جيمس روبن المتحدث باسم الخارجية الامريكية للصحفيين في الوقت الذي عقد فيه يوم رابع من المحادثات بعيدا عن اجهزة الاعلام في قاعدة بولينج الجوية بواشنطن من الواضح ان كلا من الجانبين يحب ويحترم الآخر ونعتقد ان ذلك عنصر مهم لكي نتمكن في نهاية الامر من التوصل لاتفاق .
وتعهد الفريقان لروس بعدم الادلاء بتصريحات وهو امر سيساعد من الناحية النظرية المفاوضات وحتى الآن لم تتسرب تصريحات تنم عن الاحباط او التفاؤل التام من اي من الجانبين.
ولكن لمحة تفاؤل اخرى صدرت عن عمرو موسى وزير خارجية مصر الذي قال ان بلاده ستواصل القيام بدور الوسيط.
وقال موسى قبل يومين من عقد ثالث اجتماع قمة للرئيس الامريكي بيل كلينتون مع سوريا وفي الوقت الذي استمرت فيه المحادثات بواشنطن انه يري ان هناك فرصا .
وقال ان القولان مصر متفائلة جدا مبالغ فيه الى حد ما لكنها متفائلة بدرجة ما, متفائلة بحذر, لكنها ليست متفائلة جدا نظرا لسجل مسار عملية السلام .
وفي واشنطن يحاول الوفدان الاسرائيلي برئاسة عوديد عيران والفلسطيني برئاسة ياسر عبد ربه تحقيق تقدم نحو الوفاء بالموعد النهائي لابرام اتفاقية سلام عربية اسرائيلية في 13 سبتمبر ايلول القادم.
ويود الرئيس كلينتون ان يتم التوقيع على هذه الاتفاقية في السنة الاخيرة من رئاسته وان تعود سوريا واسرائيل الى مائدة المفاوضات.
وصرح مصدر اسرائيلي لا احد يعتقد اننا نضيع وقتنا .
واضاف ان اشتراك الرئيس المصري حسني مبارك في المحادثات امر غير محتمل على الرغم من وصوله الى واشنطن امس الاول في زيارة تستغرق ستة ايام.
وقال مصدر قريب من المحادثات انها ستتوقف في عطلة نهاية الاسبوع وتستأنف يومي الاثنين والثلاثاء غداً وبعد غدٍ ورفض روبين فكرة التوصل لنتيجة مشتركة لمساري السلام بوصفها سابقة لأوانها بشكل كبير .
واضاف سنتابع مسار كل مفاوضات ولن نحاول الاعداد سلفا لنتيجة مشتركة ما .
وطلب منه اقرار ان المحادثات الاسرائيلية السورية ستستأنف بعد اجتماع كلينتون مع الرئيس حافظ الاسد في جنيف فقالبالتأكيد لا .
وقال انه لا يوجد اتفاق مسبق على ذلك .
الكل يبكيه يا والدي!!


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved