أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th March,2000العدد:10041الطبعةالاولـيالأحد 20 ,ذو الحجة 1420

الريـاضيـة

رأي
نشر الغسيل في الفضاء
خالد الدلاك
كنت أتحاشى دائما الخوض في مشكلة نجم النصر فهد الهريفي وذلك باعتبار ان الخلاف شخصي لا علاقة له بانضباط اللاعب والتزامه بالنظم والقوانين او حتى مخالفته لها.
وباعتبار ايضا ان الموضوع شأن نصراوي داخلي ومقتنع بانه يستعصي حله نهائيا الا بنهاية حياة اللاعب الكروية,,!! ولكن بما انه تم تدويل المشكلة وخروجها عن نطاق المحلية ببرنامج فضائي بثته قناة ابوظبي الرياضية على مدار اكثر من ساعة فكان من حقي ان أبدي رأيي في هذا الموضوع مؤكدا في البداية بأن سمو رئيس نادي النصر السابق الامير فيصل بن عبدالرحمن قد اخطأ حينما وافق على ان يكون ضيفا على برنامج رياضي يبحث مشكلة شخصية يعد سموه اول العارفين بأبعادها ويدرك ان حلها ليس بيده او بمعنى اوضح ليس لها حل في ظل رغبة احد اطراف المشكلة في كتابة نهاية حياة الطرف الآخر الرياضية لخروجه عن النص وتعبيره عن استيائه من اوضاع قائمة تحد من عطاء اللاعب وانتاجيته.
ولهذا ما كان من المفروض ان يقبل سموه ويوافق على الظهور بالبرنامج وحتى الهريفي نفسه فقد كان عليه الرفض هو الآخر لادراكه بأن البرنامج لن يقدم او يؤخر او يغير من القناعات الراسخة فهو حتى لو اعتذر في الفضاء فمطلوب منه ان يعتذر في الارض ايضا وفي كل مطبوعة وربما قبل كل تمرين,!
وغير هذا فالبرنامج بفكرته وما تم فيه من مداخلات فقد عكس في الواقع الاوضاع التي تدار بها الاندية لدينا وكيفية تعاملها مع نجومها وخضوع هذا التعامل للعلاقات الشخصية والسخط والرضا فلا مستوى اللاعب ولا نجوميته يشفعان له بالتمتع بأبسط الحقوق اذا لم يكن له علاقة جيدة مع اعلى سلطة ادارية في النادي.
وحتى إعلامنا الرياضي والذي حاول الهريفي التنصل من تفاعلات المشكلة بتحميله المسئولية جعل نفسه من حيث لا يشعر طرفا وخصما في القضية, فيا ليت الزميل وليد الفراج وهو الخبير المتمرس في اللقاءات التلفزيونية دافع عن اتهامات الهريفي في الجانب الذي يخص الاعلام فقط,, واوضح ان هناك شريطا موثقاً لاحاديث اللاعب ولم يدخل في متاهات وامور ليست من اختصاصه وما كان من المفروض طرحها لانها ليست لها علاقة اطلاقا بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد مما قد يفسر المداخلة من الكثيرين بأنها انتهازية ولي ذراع وردة فعل سريعة وغاضبة تحكمت فيها العواطف وغابت عنها الحكمة المطلوبة في مثل هذه المواقف.
** عموما الامنية كانت ان تظل المشكلة داخلية وألا ينشر الغسيل النصراوي عبر الفضاء,, لأن النصر ناد سعودي في كل الاحوال,, وما يسيء له يسيء للرياضة السعودية بشكل عام,, فمشكلة مثل هذه قد تؤثر على النجاحات والسمعة الطيبة التي تتمتع بها الرياضة السعودية نتيجة تطبيقها لنظام الاحتراف كأول دولة خليجية ونتيجة ايضا لسيادتها وريادتها للكرة الآسيوية وتفوقها في المونديال العالمي .
بسرعة
** ما حدث من نواف التمياط كان استمراراً لعرض مسرحية زرقاء بطل الفصل الاول فيها خالد التيماوي,, فمن يكون بطل الفصل الثالث.
***
** غادر الاميران فيصل بن عبدالرحمن وطلال بن بدر الساحة الرياضية بمحض ارادتهما وبعد ان سجل التاريخ اسميهما كمسئولين عن النصر في بطولة الأندية العالمية.
***
** انصف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الزميل المبدع عبدالرحمن الزيد باختياره افضل حكم آسيوي فتهنئة من الاعماق لابي زيد.
** عنترية حسين عبدالغني تجاوزت حدود الملعب بعد شجار مع مشجعين اهلاويين في احدى المنتزهات البحرية بعيدا عن الملاعب!.
** سر نجاح الاتحاد في السنوات الاخيرة في انه في ظل التفوق يسعى دائما لتدعيم صفوفه وصفقة مطرود الخليج تأكيد على ذلك.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved