أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th March,2000العدد:10041الطبعةالاولـيالأحد 20 ,ذو الحجة 1420

الريـاضيـة

في تصريحات خاصة لْـ الجزيرة :
النجم العالمي المسلم أنيلكا يكشف
اسمه الحقيقي ويرفض الاحتراف في الخليج
* كتب ْ سعود عبدالعزيز:
كشف النجم الفرنسي العالمي ونجم فريق ريال مدريد الاسباني نيكولا انيلكا لْالجزيرة ان اسمه بلال بعد اسلامه وامتدح بلال انيلكا الدين الاسلامي واصفا اياه بدين التسامح والمساواة وانه الدين الذي يحفظ للانسان حقوقه, وقال في حديثه الخاص لْالجزيرة انه يرفض الاحتراف في الخليج بحجة ان الاحتراف هنا لم يكتمل وان مستوى الكرة لا يقارن بأوروبا او امريكا الجنوبية, كما تحدث زميله في ريال مدريد البرازيلي روبيرتو كارلوس لْالجزيرة عن الاحتراف واكد انه لن يحترف في غير اوروبا مهما كانت المغريات كما تحدث عن مشاركته منتخب بلاده في بطولة القارات على كأس الملك فهد التي اقيمت في الرياض في عام 1997م, النجمان العالميان كانا في قمة التواضع واحترام الصحافة فماذا قال النجمان الكبيران,.
حين التقيت باللاعب العالمي الفرنسي انيلكا وعرّفته بنفسي وأنني من السعودية بادرني بتحية الاسلام الخالدة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, ثم قال انني مسلم.
واضاف ان اسمه بلال فسعدت كثيرا بهذه الاخبار ورددت عليه تحية الاسلام وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ثم اخذني لأحد الاماكن الهادئة لنتحاور قليلا عن مستقبله الرياضي مع فريقه الحالي ريال مدريد.
* انتقلت لفريق ريال مدريد مقابل مبلغ مادي ضخم تجاوز 37 مليون دولار وكانت هناك منافسة بين عدة اندية لضمك لصفوفها لماذا فضّلت فريق ريال مدريد وغادرت الارسنال رغم النجاحات التي حققتها مع الفريق الانجليزي؟
ْ انتقالي لفريق ريال مدريد الاسباني جاء لأن العرض كان الافضل والاعلى فضلا عن نصيحة شقيقي الذي اكد ان انضمامي لريال مدريد هو الافضل.
* الان تبلغ من العمر 21 عاما هل تفكر بعد فترة من الانضمام للاندية الخليجية؟
ْ لا اعتقد انني سأخوض تجربة احترافية مع الفرق الخليجية في المستقبل القريب او البعيد.
* ولماذا؟
ْ هناك عدة اسباب من اهمها أنظمة الاحتراف المعمول بها وحداثتها ثم ان طموحي التواجد في اوروبا حتى نهاية مشواري الرياضي.
* روبيرتو كارلوس نجم فريق ريال مدريد والمنتخب البرازيلي رفض فكرة الاحتراف في الدول العربية واكد انه سيعود لامريكا الجنوبية والبرازيل بالتحديد بعد نهاية مشواره الاوروبي وامتدح بطولة القارات حين شارك فيها عام 97 والتي اقيمت في الرياض وحقق المنتخب البرازيلي بطولتها.
* اما المدافع الفرنسي كريمبو فأشاد بقدرات اللاعب الخليجي وانه لا يمانع اطلاقا في الاحتراف في احد الفرق الخليجية.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved