أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th March,2000العدد:10041الطبعةالاولـيالأحد 20 ,ذو الحجة 1420

الاخيــرة

مدير شرطة الرياض اللواء البراك لْ·الجزيرة :
إبقاء المخالف داخل السيارة أو الدوران به مخالفة
* الرياض ْ عوض مانع القحطاني:
أكد مدير شرطة منطقة الرياض اللواء محمد بن صالح البراك بأن هناك تعليمات مشددة لدى رجال الدوريات الامنية بعدم ابقاء المخالف داخل السيارة مدة طويلة او الدوران به بل يجب ان يسلم في حينه للجهة المختصة.
وأبان اللواء البراك بأنه قد يحدث ذلك لظروف طارئة او حالات نادرة خاصة في الاماكن التي يتواجد فيها رجل الدوريات لعدم تغطية الموقع فيضطر الى انتظار زميل آخر,, أو دورية اخرى ليسلم لها.
جاء ذلك خلال سؤال طرحته ·الجزيرة من ان هناك شكوى من بعض رجال الدوريات الامنية يقومون بوضع المخالف داخل السيارة ويبقى ساعات او الدوران به للبحث عن مخالف آخر,.
وأشار اللواء البراك بأن هناك باصات في الاماكن التي يتم فيها التفتيش في الاماكن التي تكثر فيها المخالفات حيث يتم ايصالهم بواسطة الباص حتى لا يبقى المكان خاليا من الدوريات الامنية.
واوضح البراك بأن الايجابيات التي يؤديها رجال الدوريات الأمنية هي كبيرة جدا وان السلبيات قد تحدث ولكنها قليلة جدا مشيرا الى تنظيم دورات وندوات لعموم الضباط والافراد وهي عبارة عن ثقافة عامة على طرق التعامل مع الناس ومعالجة الأمور والقضايا الميدانية بالطرق السليمة والمعالجة الحسنة التي تكسب رجال الأمن الاحترام.
وحول سؤال آخر,, من ان هناك اشخاصا يرتكبون مخالفة مثل قطع اشارة دون قصد او لديهم عذر او لديهم امراض معينة هل تراعى ظروفهم.
أجاب اللواء البراك بطبيعة الحال نحن نقدر الظروف ولكن من يقطعون الاشارة الضوئية مستهترين او مخالفين فانه لا ينظر في عذرهم ويعاقبون على مخالفتهم لان هناك تعليمات من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه ومدير الامن العام بعدم التهاون مع قاطعي الاشارة وتطبيق العقوبة عليهم.
أما من لديهم أمراض مثل السكر او الضغط او القلب فانه في حالة اثبات ذلك ثم استدعاء الطْْْْْْْْْْبيب لاثبات ذلك او اذا ثبت ذلك فانه يتم النظر في موضْْْْْْْْوعهم حسب ظروف المخالفة.
وأضاف البراك بان رجال الدوريات الامنية عندما يخالف مواطن قطع اشارة لاسباب اسعافية او علاجية عاجلة فان رجال الدوريات الامنيْْْْة هم بدورهم يفتحون المجال امام المواطن وايصاله الى الموقع الذي يريده.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved