أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th March,2000العدد:10041الطبعةالاولـيالأحد 20 ,ذو الحجة 1420

محليــات

الأمير سلمان في كلمة لْ· رسالة التعمير :
مشروع مركز النقل العام الأكبر من نوعه
في المملكة وتصاميمْْْْْْْْْْْْْْْْْْه وضعْْْْْْْْْْْت بعْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْد دراسْْْْْْْْْْْة مستفيضْْْْْْْْْْْة
* * الرياض ْ واس:
صدر العدد الاول من مجلة ·رسالة التعمير السنة الاولى مارس 2000 وتصدر عن شركة الرياض للتعمير.
وقد قدم صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض ورئيس شرف مجلس ادارة الشركة كلمة ·لرسالة التعمير عد فيها سموه تأسيس شركة الرياض للتعمير بأغراضها العمرانية والاستثمارية الطموحة تجسيدا بارزا لمشاركة القطاع الخاص الفاعلة في النهوض بمشروعات الخطط العامة للدولة.
وقال سموه نحن اليوم في رعاية مستمرة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حيث يواصلون ْ حفظهم الله ْ تطوير هذه البلاد ويعملون على رفعة شأنها وتنمية مرافقها الى المستوى الذي يليق بمكانة المملكة ويواكب خططها وبرامجها التنموية وينطلق من القيم الاسلامية التي ترعاها الدولة وتحرص على الاستمساك بها والحمد لله.
وأشار سموه الى انه بدأ بالفعل قطف ثمار الجهود التي يبذلها القائمون على هذه الشركة والمساهمون فيها مبينا سموه ان مما تتميز به اعمال الشركة هو حرصها في مختلف مشروعاتها على تحقيق طابع الخصوصية الاجتماعية وابراز سمات الاصالة والتراث العمراني المحلي.
وعرض سموه في كلمته الى وضع حجر الاساس لمشروع عمراني وحضاري جديد للشركة هو مشروع مركز النقل العام الذي يعد الأكبر من نوعه في المملكة وقال سموه لقد وضعت تصاميمه بعد دراسات مستفيضة وزيارات ميدانية لصالات ومراكز نقل مماثلة في عدة دول متقدمة في هذا المجال توصلت الشركة في وضعها الى الصيغة الملائمة التي تناسب الظروف الاجتماعية والبيئية والعمرانية في المملكة.
كما اشار سموه الى اننا على موعد قريب ان شاء الله مع افتتاح مشروع مركز التعمير الذي يعد احد المراكز التجارية الكبرى محليا واقليميا .
واوضح امين مدينة الرياض ورئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن في كلمة مماثلة ان هذا الصرح العمراني سوف يتم باذن الله تنفيذ منشأته ومرافقه على مساحة شاسعة جنوب مدينة الرياض يرتبط موقعه مباشرة بطرق ومحاور رئيسية ويقع بحي العزيزية على الطريق الدائري الجنوبي على مقربة من شرايين مرورية رئيسية مثل طريق الخرج وشارع البطحاء وطريق الملك فهد التي تنقل الحركة حول المدينة من وإلى وسطها وقد روعي في هذا المرفق الحيوي توفير اماكن جميع الخدمات التابعة للنشاط من صالات الركاب واماكن التذاكر ومسجد ومواقف للحافلات وللسيارات وفندق وخدمات تجارية من بنوك ومطاعم وغيرها مفيدا انه من المقرر أن يتم انجاز المشروع والبدء بتشغيله بعد عام واحد باذن الله.
واعتبر المدير العام لشركة الرياض للتعمير الدكتور خالد بن عبدالله الدغيثر في كلمته الافتتاحية للعدد كلمة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امتدادا لما تجده الشركة ومنسوبيها من دعم وتوجيه مستمرين من سموه.
كما احتوى العدد على موضوعات ودراسات عمرانية ومعلومات عن مشروعات الشركة وفرص الاستثمار فيها الى جانب لقاءات متنوعة.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved