أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th March,2000العدد:10041الطبعةالاولـيالأحد 20 ,ذو الحجة 1420

الاولــى

أشادت بالرعاية الأمريكية وبدعم بابا الفاتيكان
القيادة الفلسطينية تدعو في بولينغ لانسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة
* رام الله ْ الوكالات:
ناقشت القيادة الفلسطينية في اجتماعها الأسبوعي آخر التطورات المتصلة بالمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الجارية قرب العاصمة الأمريكية واشنطن.
وأعربت القيادة في بيان أصدرته عقب الاجتماع الذي عقد الليلة الماضية برئاسة الرئيس ياسر عرفات عن تقديرها للرعاية الأمريكية لهذه المفاوضات.
واشار البيان إلى أن القيادة ناقشت قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية في ضوء امتناع الحكومة الاسرائيلية عن تنفيذ الاتفاق الفلسطيني الاسرائيلي الرامي إلى اطلاق سراح هؤلاء الأسرى.
واصدرت القيادة تعليماتها للمؤسسات الفلسطينية بمباشرة العمل في القرى والبلدات التي انسحبت منها القوات الاسرائيلية الأسبوع الماضي من أجل اعادة البناء والاعمار والتنظيم لهذه القرى والبلدات بعد أن تم فرض السيادة الفلسطينية عليها.
هذا وأكد مسؤول بارز في السلطة الفلسطينية أهمية المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الجارية قرب العاصمة الأمريكية منذ خمسة أيام.
وقال رئيس الطاقم الفلسطيني لهذه المفاوضات وزير الاعلام ياسر عبد ربه في حديث للاذاعة الفلسطينية أمس ان المفاوضات دقيقة ومهمة.
وأضاف يقول ان الموقف الاسرائيلي خلال المفاوضات غير واضح حتى الآن نتيجة رفض الجانب الاسرائيلي الالتزام بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.
وقال: إن الوفد الفلسطيني أكد على ضرورة صدور التزام اسرائيلي بالانسحاب من كافة أنحاء الضفة الغربية.
وأكد وزير الاعلام الفلسطيني ان المفاوضات تواجه بعض الصعوبات ولم يتم حتى الآن احراز أي تقدم,, معرباً عن أمله في أن تسفر هذه المفاوضات عن نتائج ايجابية لصالح السلطة الفلسطينية.
كما أشادت القيادة الفلسطينية في بيان بمواقف البابا يوحنا بولس الثاني، معتبرة انها تشكل ·اسهاماً سياسياً وحضارياً لدعم القضية العادلة للشعب الفلسطيني.
وعبرت القيادة في البيان الذي صدر في ختام اجتماعها الأسبوعي ليل الجمعة السبت عن ·تقديرها للزيارة التاريخية لقداسة البابا ولكافة المواقف التي عبر عنها في مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة .
وقالت ان هذه المواقف تشكل ·اسهاماً سياسياً ·وحضارياً رفيع المستوى لدعم القضية العادلة والحقوق الوطنية غير القابلة للتصرف لشعبنا الفلسطيني على المستوى العالمي .
كما عبرت القيادة الفلسطينية عن ·عميق امتنانها للبابا لهذه الزيارة التاريخية ولجملة المواقف التي عبر فيها قداسته عن دعمه لشعبنا وللاجئين الفلسطينيين وضرورة تطبيق قرارات الشرعية الدولية الخاصة بحقوق الشعب الفلسطيني العادلة .


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved