أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th March,2000العدد:10041الطبعةالاولـيالأحد 20 ,ذو الحجة 1420

القرية الالكترونية

محركْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْات أقراص صلبْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْة عملاقْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْة مْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْن IBM
* الجزيرة -مكتب القاهرة- عبد السلام لملوم:
أعلنت شركه IBM أنها ستطرح قريبا في الأسواق جيلين جديدين من المحركات الصلبة العملاقة Hard Disk Drive ستكون الأكبر في العالم من حيث سعة التخزين.
وقال شيف شيفاجي مدير التسويق بالشركة ان المحركات الصلبة الجديدة مصنوعة من الزجاج المعالج بالاضافة إلى الألومنيوم وسيتم استخدامها في ألاجهزة الشخصية PC. واكد شيفاجي أن الجيل الجديد من المحركات الصلبة العملاقة سيضم نوعين الأول يحمل اسم Disk Star 75Gxp وتبلغ سعة تخزينه 75GB وهو ما يعادل 10 أضعاف سعة المحركات الصلبة الموجودة في ألاجهزة الشخصية حاليا. ويستطيع المحرك الجديد تخزين كمية من الوثائق بطول 11.100 قدم أو ما يعادل )2.1 ميل أي أطول عشرين مرة من النصب التذكاري لمدينه واشنطن الذي يرتفع عن سطح الأرض مسافة 555 قدما. ويسمح القرص الصلب بتخزين وقراءة المعلومات بسرعة تبلغ 7.200 rmp بفضل المادة الجديدة التي تم تصنيعه منها وهي خليط من الزجاج المعالج ومادة الألومنيوم مما يساعْْْْْْْْْد رأس التسجيل Recording head بقراءة المعلومات في شكل حزم متقاربة. وأشار إلى أن النوع الثاني من المحركات العملاقة Disk Star 40Gxp يحمل اسم Areal وتبلغ سعة تخزينه 40 GB من المعلومات والوثائق بكثافْْْْْْْْْة تبلغ 14.3 بليون بايت في البوصة المربعة الواحْْْْْْْْْدة.
وقالت شركة IBM أنها تلقت طلبات هائلة من شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر لتوريد المحركات الصلبة العملاقة لكنها لم تحدد تاريخ طرح المنتج الجديد للبيع في الأسواق. قرص صلب.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved