أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th March,2000العدد:10041الطبعةالاولـيالأحد 20 ,ذو الحجة 1420

الفنيــة

الاكثر مبيعا فى الايام الماضية فىاسواق الاغنية
محمْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْد عبده محليا,, وأحْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْلام خليجيْْْْْْْْْْْاً وهْْْْْْْْْْْاني شْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْاكر عربيْْْْْْْْْْْاً
وقد برز في مقدمة المبيعات محمد عبده والذي يأتي في المرتبة الاولى بين الفنانين السعوديين في شريطه ·مساء الخير كلمات الامير عبدالرحمن بن مساعد ألحان صادق الشاعر، ومن ثم يأتي سندباد الاغنية الفنان راشد الماجد وبالذات في الالبوم ·يا راشد كلمات خالد المريخي والحان مشعل العروج، واخيرا يأتي الفنان عبدالمجيد عبدالله في ألبومه المعروف: ·يا طيب القلب كلمات سالم الخالدي الحان ممدوح سيف.
اما على المستوى الخليجي: فهناك الفنانة احلام في الالبوم ·مختلف كلمات مساعد الشمراني والحان عارف الزياني ونوال 2000 في شريطها ·تهددني كلمات سعود الشبرمي والحان بديع مسعود وتوزيع الموسيقى المايسترو طارق عاكف وانتاج شركة روتانا.
اما على المستوى العربي: هناك الفنان هاني شاكر يأتي في المقدمة في اغنية: ·الحلم جميل كلمات مصطفى كامل والحان حسين محمود ومن ثم هناك الفنان ايهاب توفيق في الاغنية ·سحراني كلمات احمد شتا والحان حمدي صديق.
اما على المستوى اللبناني: فيأتي في المقدمة سلطان الطرب جورج وسوف في الاغنية ·طبيب جراح كلمات صفوح شغاله والحان شاكر الموجي، وهناك المطربة نجوى كرم في الاغنية ·روح روحي كلمات عماد شمس الدين، والحان عماد شمس الدين وايضا المطربة ديانا حداد لها نصيب من المعجبين والاغنية ·شاطر كلمات ربير وحيد والحان ريبر وحيد.
اما على المستوى السوري: فهناك الفنانة اصالة نصري في الاغنية ·يا مجنون كلمات وائل هلال والحان محمد ضياء.
ومن هذا التقرير يتضح ان الالبومات السعودية دائما تبقى في المرتبة الاولى من حيث الطلب ومن ثم تأتي الاغنية اللبنانية في المرتبة الثانية .
اما على المستوى السوري فهناك الفنانة اصالة نصري هي الوحيدة التي تحظى بشعبية كبيرة من بين المطربات والمطربين السوريين.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved