أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 26th March,2000العدد:10041الطبعةالاولـيالأحد 20 ,ذو الحجة 1420

الفنيــة

العالم فن x فن
أبطْْْْْْال (الجمْْْْْْْال الأمريكي) يحصْْْْْْلون على الاوسْْْْْْْْْْْْكار
إعداد: محمد الجيلي
أشار تحقيق اجري بالاشتراك بين غرينفيلد اونلاين واي اي اي انترتاينمنت يوم الاربعاء الماضي الى ان كيفين سبايسي وآنيت بينينغ بطلي فيلم (اميركان بيوتي) (جمال اميركي) سيحصلان على جائزتي الاوسكار لافضل ممثل وممثلة خلال حفل توزيع الجوائز المقرر مساء اليوم الاحد.
وجاء في التحقيق الذي اجري بين السابع والرابع عشر من آذار مارس الحالي عبر الانترنت وشمل 1500 شخص ان فيلم ذو سيكث سينس (الحاسة السادسة) سيحصل على جائزة افضل فيلم مع حصوله على 23% من الأصوات وسيحل ذو غرين مايل (الظل الاخضر) في المرتبة الثانية مع 21% من أصوات المشاركين في التحقيق بينما جاء (اميركان بيوتي) ثالثا مع 20%.
***
لجنة تحكيم الأفلام المشاركة في مهرجان البحرين الأول للسينما تباشر مهامها
باشرت لجنة التحكيم لمهرجان السينما العربية الاول بالبحرين التي يرأسها المخرج البحريني خليفة شاهين مشاهدة افلام المسابقة التي يبلغ عددها 12 فيلما من ست دول عربية.
وتضم لجنة التحكيم بجانب المخرج خليفة شاهين من البحرين رئيسا كلا من المخرجة اللبنانية رندة شهال والمخرج الايراني محسن مخملباف والمخرج احمد المعنوني من المغرب والناقد كمال رمزي من مصر والفنانة شارميلا طاغور من الهند والناقد ديانا جبور من سوريا.
وتتنافس الافلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان على جوائز تبلغ قيمتها الاجمالية 77 الف دولار اعلاها جائزة العمل الاول التي تبلغ 15 الف دولار تليها جائزة الاخراج التي تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار فيما تبلغ قيمة بقية الجوائز للتمثيل والسيناريو والتصوير والمونتاج والموسيقى التصويرية 7 آلاف دولار لكل جائزة.
كما تضم قائمة الجوائز جائزة الجمهور للفيلم الذي يختاره الجمهور لأي فيلم من افلام المهرجان كأفضل فيلم وتبلغ قيمتها 5 آلاف دولار.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved