أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th March,2000العدد:10039الطبعةالاولـيالجمعة 18 ,ذو الحجة 1420

الاولــى

في غياب مسودة اتفاق وورقة عمل محدد
مفاوضات قاعدة ·بولينج الفلسطينية/ الإسرائيلية لم تحرز أي تقدم
* واشنطن القاهرة الوكالات:
أكد ممثل السلطة الوطنية الفلسطينية لدى واشنطن حسن عبدالرحمن أن جولة المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المنعقدة حاليا بواشنطن لم تشهد أي جديد يقدمه الجانب الاسرائيلي.
وتوقع ان تنتهي هذه الجولة دون معالجة كل الموضوعات المنتظرة نظرا لقصر الفترة الزمنية.
وأوضح حسن عبدالرحمن في حديث أمس لاذاعة ·صوت العرب عبر الهاتف من قاعدة بولينج الأمريكية حيث تجري المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية ان الجولة الحالية معنية بوضع أسس يتم بناء عليها عقد جولات تفاوضية أخرى قادمة.
وأشار السفير الى أن الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي يناقشان قضية اتفاق اطار المرحلة النهائية اضافة الى استحقاقات المرحلة الانتقالية.
هذا وأكد الأمريكيون انه جرى تبادل الأفكار في غياب مسودة اتفاق أو ورقة عمل خصوصا بشأن اتفاق اطار للوضع الدائم للأراضي الفلسطينية.
واكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيمس روبن ان الجانبين ·يعملان على اعداد اتفاق اطار بأسرع وقت بغية الالتزام باستحقاق 13 ايلول/ سبتمبر المحدد لابرام اتفاق الوضع الدائم, وسيتم تبادل الأفكار والمقترحات، لكننا لا نتوقع أن يتم البدء بصياغة أي مسودة خلال هذه الجولة .
وأوضح أن أجواء الاجتماعات ·ممتازة مشددا على ·وجود رغبة صادقة للمضي قدما لدى الوفدين اللذين يرأسهما وزير الثقافة ياسر عبدربه عن الجانب الفلسطيني، وعوديد عيران المسؤول عن المفاوضات مع الفلسطينيين في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك.
وصرح ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن حسن عبدالرحمن ان الوفدين عقدا اجتماعات متوازية للجان العمل الخاصة بالوضع الدائم والمرحلة الانتقالية، والتي تم تشكيلها مساء الثلاثاء.
ويذكر ان هذه المفاوضات تجري بعيدا عن وسائل الاعلام ويمنع الصحفيون من الوصول الى مكانها,, إلا ان روبن قلل من أهمية تقارير صحفية تحدثت عن استعداد الجانبين لوضع مسودة اتفاقية بحلول نهاية الأسبوع الحالي.
وقال لن أعلق على أي موضوع بالذات إلا أنني استطيع القول بأن هناك موضوعات على درجة كبيرة من الأهمية بحيث يجب ان تحل بطريقة واضحة في محادثات تقرير الوضع النهائي ونحن نتحدث عن محاولة التوصل الى اتفاق خلال بضعة أشهر ولذلك فان من الواضح ان هناك بعض القضايا التي لم تحل بعد.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved