أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 24th March,2000العدد:10039الطبعةالاولـيالجمعة 18 ,ذو الحجة 1420

مقـالات

كلمات معدودة
يد الخير الممدودة للأشقاء
د,محمد بن سليمان الأحمد
خيرات بلادنا لم تكن ولن تكون مقتصرة على أبناء الوطن وعلى الوطن نفسه,, خيرات بلادنا تشمل كل العرب وكل المسلمين القريبين والبعيدين.
خيرات هذا الوطن المعطاء ممتدة للجميع حتى من يتعاملون معنا بأساليب ملتوية وحتى اولئك الذين لا هم لبعض وسائل اعلامهم إلا مهاجمة المملكة والاساءة اليها وتحميلها كل السلبيات التي يعاني منها مواطنوها,.
ومواقف المملكة من العرب ومن المسلمين معروفة منذ الايام الاولى للتأسيس فلقد كانت مواقف الملك عبدالعزيز رحمه الله معروفة بالوقوف مع كل عربي ومسلم,,ولعل مسارعته - رحمه الله - الى المشاركة في تأسيس جامعة الدول العربية اكبر دليل على ذلك كما استقبل الكثير من العرب والمسلمين وعينهم في مناصب قيادية حيث كان بينهم السفير والمستشار، بل احياناً الوزير.
وفي عهد الملك سعود ثم فيصل وخالد - رحمهم الله جميعاً - استمرت عملية مد يد الخير الى الاشقاء العرب والمسلمين في كل مكان، بل انطلقت دعوة التضامن الاسلامي من بلادنا حتى تشكلت منظمة المؤتمر الاسلامي,, وكانت مواقف قادتنا نابعة من إيمانهم العميق بأهمية التعاون بين الدول والشعوب العربية والاسلامية.
ورغم ذلك واجهت هذه البلاد وطناً وقيادة ومواطنين الكثير من الهجوم والسباب والشتائم، فقد كان صوت أحمد سعيد وقلم محمد حسنين هيكل عينة لما واجهته بلادنا في الماضي,, اما اليوم فهي تواجه حملات مسعورة يشترك فيها بكل أسف بعض ممن شملهم خير هذه البلاد وخير أهلها وتنطلق هذه الحملات إما من عواصم عربية باسم حرية الإعلام أو من عواصم عالمية ولكن بأقلام وأصوت عربية، بل تدعي العروبة وتدعي الاسلام ديناً.
تذكرت كل هذا وأنا اقرأ عن المخيم الطبي الجراحي الخامس الذي أقامته الندوة العالمية للشباب الإسلامي مؤخراً في الجمهورية اليمنية وبالتحديد في مدينة عدن ولقد أجرى أحد الاطباء اكثر من اربعين عملية جراحية صعبة,.
هذا الطبيب هو طبيب سعودي هو الطبيب جاد العباسي وشملت عملياته كما جاء في عدد الرياض ليوم الخميس 25 من ذي القعدة الماضي - سرطان الرأس والوجه والشفة الارنبية وتشوهات سقف الحلق وتشوهات ما بعد الحروق الشديدة وإصابات اليد والقدم.
وكان هذا الفريق الطبي التطوعي مكوناً من عشرين استشارياً سعودياً وأجرى هذا الفريق الانساني اكثر من الف عملية جراحية.
هكذا هي يد الخير والمعروف ممدودة دائماً للأشقاء وللجيران في كل بلاد العالم العربي والاسلامي,, ويتذكر الاخوة في اليمن مواقف المملكة عندما حدث الزلزال في ذمار كما يتذكر مواقف المملكة كل الاشقاء الصادقين في البوسنة وأفغانستان والشيشان والسودان وكسوفا والصومال,.
وأخيراً ها هو الموقف السعودي الصادق يتجسد في مساندة الأشقاء في لبنان من خلال دعم الاقتصاد اللبناني والوقوف معه موقف مساندة صادق عندما ضربت قوى العدوان الاسرائيلي أهم مصادر الطاقة والمتمثلة في المولدات الكهربائية,.
إننا لا نمن بمواقفنا، بل نراها من صميم الواجب ولكن نطلب من الآخرين التلطف بعدم نسيانها.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved