أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd March,2000العدد:10038الطبعةالاولـيالخميس 17 ,ذو الحجة 1420

الريـاضيـة

هبوط الطائي اضطرارياً
مع الاحترام والتقدير للاستاذ راشد المطير رئيس ادارة نادي الطائي بحائل لكل ما صرح به على قناة الْMBC الفضائية (الكرة 2000/ في 6/12/1420هْ الموافق 12/3/2000م.
رغم الاسئلة المحرجة واللاذعة التي وجهت اليه من قبل المذيع الا ان الاخ المطير لم يجد مبررا ولم يجب بطريقة واضحة ولكنه استطاع بمكره وذكائه ودهائه باسلوب مميز ومرن بنفس طريقة واسلوب الهبوط الاضطراري (هروب سلس) غامض.
كان المجال والوقت والفرصة وكذلك الوقود كافياً للتحليق في سماء الدوري الممتاز والوصول بالقافلة ورحلتها الى بر الامان ولكن الكابتن هبط برحلة الموسم وابطالها في الوقت الضائع والحرج مضطرا ْ الحمد لله على السلامة لم يصب احد بأذى عدا كدمات خفيفة ومؤلمة واصابة كبينة القيادة!.
وكان الاجدر بالكابتن ان يطمئن ويربط الاحزمة ويستعد للاقلاع مرة اخرى بدلاً من الاحباط والخوف من العواصف المرعبة والتي تصورها ولكنه خصوصا بعد رحيل الدعيع، الصقري وغيرهما لم ير الا سماء مظلمة وليلاً بهيماً ولم ير في الافق او بالاحرى في نهاية النفق المظلم بصيصاً من نور او امل بل عواصف رعدية من الاهلي، الشباب، النجمة، سدوس,, الخ.
هبط الكابتن في وقت كما اسلفت يؤهله للتحليق فوق السحاب في مصاف الدرجة الممتازة بسلام: وماذا يضيره لوضاع هذا الموسم من اجل البقاء؟ سأل واجاب بنفسه عندما قال ماذا ننتظر يا اخي من فريق يصارع من اجل البقاء منذ حوالي اربعة او خمسة مواسم بينما كانت فرقة الطائي في مقدمة الصدارة وتصارع من اجل البطولة.
عندما سأله المذيع عن ملايين الدعيع والصقري, قال ان النادي عليه التزامات مادية ورواتب متأخرة وديون ولا استطيع تفصيلها وتوضيحها في هذه العجالة, وقطع خط الرجعة اليه بسؤال من المذيع!.
قال من اراد ان ينظر بأم عينه فليأتي الى النادي وينظر بنفسه الكشوفات وبيانات المديونية بكل دقة وامانة دون ان يكذبه احد في قوله.
ولهذا فان الجمهور واللاعبين المخلصين لن يمتنعوا عن التصويت الذي ادلى به الاستاذ راشد ولكن من الصعوبة ان يحضر آلاف الجمهور ْ ولكنهْْْم يهتفون بأعلى صوتهْْْْْْم ْ نعم وضحها انشرها بالصحف مفصلة ْ الجماهير لن تتخلى عنك بل سْْْوف تقف بجانبك وتشد عضدك.
ولسان الحال والسؤال الموجه تلقائيا لكل الاندية اين البديل؟.
اين اللاعب البديل حتى على مستوى المنتخب, ومن اكبر الاخطاء الاعتماد على لاعب واحد.
بالنسبة لنادي الطائي هنالك اكثر من لاعب اذكر منهم محمد الثواب حارس المرمى - خليفة الدعيع - هذا النجم الصاعد لم يعرف الا في مباراة الشباب والطائي والتي بصعوبة وبشق الانفس وفي الوقت الضائع استطاع الشباب ان يسجل هدفه الوحيد بواسطة اللاعب فهد المهلل بعد الهجوم الضارب على جميع المحاور ومن نجوم المنتخب رغم عدم انسجام خط دفاع الطائي تصدى وببراعة هذا الحارس لكل هذه الهجمات وكان حقا الثواب نجم المباراة ْ والدعيع نفسه اشاد به وقال انه سوف يحمي عرين الطائي من بعدي ْ لماذا لم تتح له الفرصة الا عند الضرورة القصوى لو منح الثقة من المدرب اثناء تواجد الدعيع انعكس على نفسيته وادائه وبذلك لن تهبط الروح المعنوية اللفريق بكامله لانهم عرفوا ان هناك بديلا عملاقاً يحمي عرينهم ْ ولكن المدرب جعله يحمي عرين كرسي الاحتياط وكذلك الحال بالنسبة لبديل الصقري,انني اهيب بالمسئولين عن الرياضة في جميع اندية مملكتنا الحبيبة ان يوجد اكثر من لاعب بديل عن الاساسي لابد من القضاء على هذه المعاناة المضنية لانه في النهاية المصب في المنتخب الذي يعكس الوجه الحقيقي للرياضة السعودية في المحافل الدولية.
والحمد لله على السلامة ابطال الطائي ْ الكابتن يطمئنكم انه لاخوف من الهبوط كما صرح ْ ولكل جواد كبوة ويا خوفي من الصعود.
ابن الجبلين

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved