أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd March,2000العدد:10038الطبعةالاولـيالخميس 17 ,ذو الحجة 1420

الريـاضيـة

فيورنتينا ودع المنافسات
فالنسيا وبورتو إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
* نيقوسيا ْ أ,ف,ب:
حجز فالنسيا الاسباني وبورتو البرتغالي مقعديهما في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بتعادل الأول مع مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب صفر ْ صفر وفوز الثاني خارج أرضه على هرتا برلين الألماني 1ْ صفر في حين ودع فيورنتينا الايطالي.
وسبق لفرق برشلونة الاسباني المجموعة الأولى ومانشستر يونايتد الثانية بايرن ميونيخ الألماني الثالثة وتشلسي الانكليزي الرابعة ان ضمنت التأهل في الأدوار الماضية، وتبقى بطاقتان يتنازع عليها ريال مدريد الاسباني ودينامو كييف الأوكراني الثالثة وفيينورد الهولندي ولاتسيو الايطالي الرابعة امس الأربعاء.
على الملعب الأولمبي في برلين وامام 30506 متفرجين، تغلب بورتو على مضيفه هرتا برلين الذي خاض المباراة فاقدا كل أمل في بلوغ ربع النهائي.
ولم يبذل هرتا برلين أي مجهود خصوصا أنه يريد تركيز جهوده على احتلال مركز متقدم في الدوري المحلي يسمح له بالمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل علما أنه يحتل المركز السابع حاليا.
وتحسنت الأمور في الشوط الثاني ونجح بورتو في انتزاع هدف المباراة الوحيد عن طريق الاحتياطي كلايتون الذي راوغ خمسة مدافعين المان قبل ان يسجل داخل المرمى 69 .
وفي براغ وضمن المجموعة ذاتها، حافظ برشلونة على سجله خاليا من الهزيمة في هذه المسابقة بفوزه على سبارتا براغ 2ْ1 على الرغم من خوضه المباراة بتشكيلة معظمها من الاحتياطيين.
ونجح المهاجم الصاعد غابري في تسجيل هدفي برشلونة في الدقيقتين 52 بتسديدة بيسراه من زاوية ضيقة و88 من خارج المنطقة، بعد ان افتتح زدينيك سفوبودا التسجيل لسبارتا بتسديدة زاحفة في الدقيقة 18.
واضاف لوكفنيك ركلة جزاء لسبارتا احتسبت اثر عرقلة هيسب للوكفنيك داخل المنطقة، لكن الحارس الاسباني عوض خطأه وتصدى للركلة التي سددها هابال بنجاح 87 .
وعلى ملعب مستالا وامام 50 ألف متفرج، تعادل فالنسيا ومانشستر يونايتد سلبا في مباراة مخيبة خصوصا في دقائقها العشرين الأخيرة، حيث اكتفى الفريقان بالتمريرات العرضية لاضاعة الوقت لأن مانشستر ضمن التأهل في الجولة الماضية في حين ان التعادل كان يكفي فالنسيا ليرافقه من المجموعة الثانية.
وبدأت المباراة بهجوم ضاغط لفالنسيا وسنحت لمهاجميه عدة فرص خصوصا لفارينوس وكيكي غونزاليز بيد ان الحارس الاسترالي مارك بوسنيتش تصدى لواحدة وناب القائم عنه في الثانية.
واستعاد مانشستر المبادرة في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول وسنحت أمام مهاجمه تيدي شيرنيغهام فرصة لافتتاح التسجيل لكنه سدد الكرة برأسه بين يدي الحارس سانتياغو كانيزاريس.
وفي فلورانسا وأمام 30 ألف متفرج، تعادل فيورنتينا الايطالي مع بوردو الفرنسي 3ْ3 ضمن المجموعة ذاتها.
وفاجأ بوردو مضيفه بهدف مبكر سجله مهاجمه سيلفان ويلتورد 5 , وصمد الفريق الفرنسي طوال الشوط الأول, وفي مطلع الثاني طرد الحكم مدافع بوردو اليكارتي واحتسب ركلة جزاء انبرى لها انريكو كييزا بنجاح 47 .
واستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوف منافسه فسجل هدفين متتاليين الأول عن طريق الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا 61 وصانع الألعاب البرتغالي روي كوستا 64 .
بيد ان بوردو سجل هدفين متأخرين عن طريق زانوتي 87 وباتلز 90 لينتزع نقطة لا تقدم ولا تؤخر.
وتسحب قرعة الدور ربع النهائي الجمعة المقبل في لوزان، وتقام مباريات الذهاب في 4 و5 نيسان/ ابريل المقبل، ومباريات الاياب في 17 و18 منه.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved