أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 23rd March,2000العدد:10038الطبعةالاولـيالخميس 17 ,ذو الحجة 1420

عزيزتـي الجزيرة

بريد منطقة الرياض
الرسالْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْة استغرقْْْْْْْْْت أسبْْْْْْْْْْْْْْْْْْْوعاً وليْْْْْْْْْْْْْْْْْْْس شْْْْْْْْْْْْْْْْْْْهراً
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اشارة الى ما نشر في جريدتكم الموقرة بالعدد رقم 10026 وتاريخ 5/12/1420هْ على الصفحة السادسة عشرة تحت عنوان (اهمية وصول الرسائل سريعا، بعد شهر وصلت الرسالة البريدية من حوطة بني تميم الى وادي الدواسر).
باسم المواطن/ عبدالله حميد آل ساير الدوسري، من وادي الدواسر، اللدام، حيث ذكر انه كان ينتظر رسالة من حوطة بني تميم بعثت له بتاريخ 29/10/1420هْ ووصلته يوم الاحد السابع من ذي القعدة 1420هْ واشار الى انها وصلته بعد حوالي شهر!! عليه وودت احاطة سعادتكم والكاتب الكريم بما يلي:
اولا: اشكر لجريدتكم العزيزة حرصها على نشر الحقيقة وتلمس مواطن القصور والتنبيه لها لمساعدة المسئول على تحسين مستوى الخدمة المقدمْْْْْْْْْْة للمواطن والمقيم، كما اشكر لكم تعاونكم معنا في الحصول على صورة المظروف مدار الشكوى مما ساهم في التوصل الى الحقيقة وملابسات الموضوع.
ثانيا: رغم ان الرسالة بالبريد العادي، وهذا النوع من الرسائل يصعب عادة تقفي اثرها لانها لا تخضع لعمليات القيد في مراحل المعالجة المختلفة، فقد تم تقصي الامر في بريد محافظة حوطة بني تميم وبريد محافظة الافلاح وبريد محافظة وادي الدواسر وتبين لنا الآتي:
1 ْ اودعت الرسالة في بريد محافظة حوطة بني تميم بتاريخ 29/10/1420هْ ولعدم وجود تبادل مباشر (ارساليات بريدية مغلقة مباشرة) بين بريد حوطة بني تميم وبريد وادي الدواسر، ارسلت الرسالة الى بريد الافلاج في 2/11/1420هْ ولانها كانت الرسالة العادية الوحيدة الصادرة من الافلاج الى وادي الدواسر ذلك اليوم، لم يتمكن المختصون من ترحيلها داخل ارسالية (كيس بريد) مغلقة وتم تسليمها لسائق المؤسسة الناقلة في نفس اليوم لتسليمها لبريد وادي الدواسر.
2 ْ تأخر سائق المؤسسة في ايصالها وتسليمها الى بريد وادي الدواسر حتى 7/11/1420هْ وبالتحقيق معه لم يتمكن من تحديد تاريخ او سبب ذلك لطول الفترة ولانها، كما سبقت الاشارة، رسالة بالبريد العادي.
مما تقدم يتضح ان الرسالة استغرقت اسبوعا من مصدرها حتى تسليمها ولم تستغرق شهرا كما اشار الكاتب ونقله، ربما بحسن نية، محرر الجريدة.
هذا ما رأينا اهمية ايضاحه، آملين نشره للتصحيح وتبيان الواقع، شاكرين لكم اهتمامكم وحسن تعاونكم ولكم تحياتي.
عبدالرحمن بن عيسى الجساس
مدير عام بريد منطقة الرياض
أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved