أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd March,2000العدد:10037الطبعةالاولـيالاربعاء 16 ,ذو الحجة 1420

الاولــى

في اجتماع بمقر مجلس الأمن
لجنة تناقش تجاوزات العراق للجزاءات الدولية
* نيويورك ْ واس:
ناقش أعضاء لجنة الامم المتحدة المعنية بالجزاءات على العراق في اجتماعاتهم أمس عدداً من الاقتراحات المقدمة للوصول إلى اتفاق حول معالجة هذه القضية.
وساد الانقسام المجتمعين حول أسلوب معالجة مسألة تجاوزات الحكومة العراقية لقرارات الجزاءات والتي أسفرت مؤخراً عن تهريب ما يقدر بمائة ألف برميل كيروسين يومياً خارج العراق بعيداً عن المراقبة الدولية.
وقدم المندوب الأمريكي في اللجنة طلباً بتوجيه رسالة عاجلة إلى الحكومة الايرانية تدعوها للامتثال إلى قرارات الجزاءات على العراق واتخاذ الاجراءات العاجلة واللازمة لمنع استخدام مياهها الاقليمية لتنفيذ عمليات تهريب النفط العراقي فيما اعترض المندوب الروسي بشدة على هذا الطلب.
وقد اقترح المندوب الفرنسي في اللجنة توجيه رسالة مماثلة للدول لتذكيرها بالتزاماتها ازاء قرارات الجزاءات على العراق ووجوب الامتثال الفوري لها فيما طالب المندوب البريطاني ان يتسع التحقيق ليشمل التهريب الذي يتم عبر المياه الاقليمية لبعض دول المنطقة.
وكانت الحكومة الأمريكية قد وجهت رسالة إلى رئيس لجنة الجزاءات على العراق اتهمت فيها الحكومة العراقية بتهريب ما يقدر بخمسمائة مليون دولار سنوياً من مادة نفط ·كيروسين العراق معربة عن قلقها ازاء كيفية تصريف الحكومة العراقية لريع كافة كميات هذا النفط المهرب بعيداً عن الاغراض الانسانية لشعب العراق.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved