أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 22nd March,2000العدد:10037الطبعةالاولـيالاربعاء 16 ,ذو الحجة 1420

الاولــى

طيران الاحتلال شن 5 غارات جوية على الجنوب
إسرائيْْْْْْْْْْْْْْل تريْْْْْْْْْْْْد فْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْك ارتباطهْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْا بالميليشيْْْْْْْْْْْْا العميلْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْة في لبنْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْْان
* * بيروت ْ الوكالات:
توقعت أنباء صحفية لبنانية فك الارتباط السياسي بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والميليشيات الحدودية المتعاملة معها داخل المناطق اللبنانية المحتلة بالجنوب في وقت قريب.
وردت توقعها الى تحول ورقة الميليشيات التي كانت اسرائيل تستغلها سابقا للابقاء على قواتها العسكرية مدة أطول في الجنوب اللبناني الى ورقة محروقة مستنفدة الاغراض والعناصر.
وأكدت وقوع الحكومة الاسرائيلية حاليا في مأزق كبير مشيرة الى محاولاتها الاخيرة للتخلص من الميليشيات المتعاملة معها ورمى عبئها على الآخرين من خلال ترحيلهم الى دول اخرى بالتزامن مع الانسحاب الاسرائيلي في شهر تموز/ يوليو القادم من الجنوب اللبناني.
ورأت ان هذه الميليشيات تحولت في الآونة الاخيرة الى عصابات وجماعات وأفراد متناحرين على النفوذ والمغانم وفرض الخوات وساهم فشلها في رد هجمات المقاومة اللبنانية على جنود قوات الاحتلال او منع قصف المستعمرات الاسرائيلية في شمال الاراضي العربية المحتلة مما اجهض الاهداف الاسرائيلية السياسية والعسكرية والأمنية التي كانت القيادة الاسرائيلية تنتظر تحقيقها على الرغم من الاموال الاسرائيلية التي انفقت على هذه الميليشيات من دون الاستفادة من مردوده اضافة الى الرفض الاسرائيلي قبول اسكان افراد هذه الميليشيات وعائلاتهم بعد الانسحاب في شمال فلسطين المحتلة.
وقالت ان اسرائيل على الدوام لا تقيم وزنا معنويا للذين يتعاملون معها بل تنظر اليهم في العادة كحفنة من المتعاونين والمأجورين مقابل مصالح ومال يعود مردودها الى الشعب اليهودي مؤكدة ان التجارب السابقة في هذا المضمار شاهدة على ذلك.
من ناحية أخرى أفادت الشرطة اللبنانية أمس الثلاثاء ان الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ قبيل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء سلسلة غارات على معقل مفترض لحزب الله اللبناني شمال المنطقة التي تحتلها الدولة العبرية في جنوب لبنان.
وأوضح المصدر ان مقاتلات اسرائيلية نفذت بين الساعة 00,23 و 00,24 بالتوقيت المحلي خمس غارات لم تسفر عن اصابات، اطلقت خلالها ثمانية صواريخ جو ْ ارض بين مرتفعات جبل أبي راشد والقطراني اللتين تبعدان نحو أربعة كيلو مترات عن حدود القطاع الشرقي للمنطقة المحتلة.
كما تعرضت المنطقة نفسها الى تمشيط بالمروحيات الاسرائيلية وقامت المدفعية الاسرائيلية بقصفها بنحو ثلاثين قذيفة وفق الشرطة اللبنانية.
يذكر ان مجموعات حزب الله تسلك في اغلب الاحيان هذه المرتفعات لتنفيذ عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي وميليشيا جيش لبنان الجنوبي التابعة له.
كما استهدفت مقاتلات اسرائيلية قبيل منتصف ليل الاثنين الثلاثاء بصاروخي جو ْ ارض مجرى نبع الطاسة في مرتفعات اقليم التفاح احد معاقل حزب الله في مواجهة القطاع الاوسط المحتل بدون ان يؤدي ذلك الى اصابات.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved