أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 20th March,2000العدد:10035الطبعةالاولـيالأثنين 14 ,ذو الحجة 1420

الريـاضيـة

وجدوا كافة التسهيلات ونجوا مجدداً برعاية مشتركة:
أفراح التعاونيين بالبقاء كشفت قناعاتهم الخاصة والواقع الحقيقي
ان اشد ما يقلق الانسان الحي وينغص عليه مشوار حياته هو نظرته للموت ولحظاته بل تخوفه الشديد منه ولهذا عاش التعاونيون منذ بداية دوري الدرجة الاولى وناديهم شيخ انديتها قلقين مترددين وخائفين مما يكرهون وهو مصير الهبوط الواقعي الذي اقتنعوا به وهم يدركون ان الهبوط لدوري الارياف يعني الموت الكروي الحقيقي والواقع المرير نحو المستقبل المجهول,
* هبوط الرائد جاء عقب بقاء التعاون وضاعف رعبهم بعودته لممارسة هواياته امام التعاون,
* كثيرة هي المواسم التي خرج فيها التعاونيون من مأزق الهبوط المستحق بأعاجيب العفاريت واساطيرهم التي سمعنا بها كما كنا نقرأ عن الحكاوي والامثال,
* في العام الماضي وكأقرب مثال كان الفريق التعاوني منهارا لدرجة لم يسبق لها مثيل وقبل لقاء الحسم والفصل مع الروضة طرد الحكم ابرز لاعبي الروضة على الاطلاق ناصر القحطاني الهداف وصالح النشمي صانعها وتم ايقافهما ليغيبا ويخسروا فرصة البقاء بعد ان تباينت الحظوظ والامكانيات في الوقت المناسب والحاسم!! وقبل ان تنجح توقعات الربدي وتهديداته باستكمال )غلق( الابواب!!
* في هذا العام بدأ التعاون صراع الهروب من الهبوط منذ بداية الموسم وبدأت الانتفاضة التعاونية للانقاذ مبكرا ولكن بمشروعات وتسهيلات وخدمات ورعاية مشتركة بالدعم المادي والفني والمعنوي؟
* مهاجم التعاون موسى سحاب سجل عشرة اهداف ونافس الهداف الموهوب محمد حرشان بعد أن سجل سحاب تسع ضربات جزاء واضاع اثنتين اضافيتين منحت التعاون خلال 18 مباراة خاضها في دوري الاولى,
* امام القادسية طرد الحكم سعود الحماد لاعبين من القادسية واحتسب ضربة جزاء تعادل بها التعاون مع القادسية وامام تسعة لاعبين من الفريق الاحمر!!
* امام الخليج طرد الحكم خالد الحجاج لاعبين من الخليج واحتسب ضربة جزاء تعادل بها التعاون امام تسعة لاعبين!!
* امام نجران في الدور الاول طرد الحكم عبدالعزيز السناني لاعبا من نجران واحتسب ضربة جزاء تعادل بها التعاون في بريدة,
* امام هجر طرد الحكم محمد المرواني لاعبا من هجر واحتسب ضربة جزاء تقدم بها التعاون في بداية المباراة وتجاهل ضربة جزاء صريحة ساهمت في حرمان فريق هجر من أحقية الصعود وأنقذت التعاون!!
* أمام نجران في المباراة الفاصلة تجاهل عمر المهنا ضربة جزاء نجرانية وبدلا من ذلك انذر وهدد الهداف الموهوب محمد الحرشان كما غضّ الطرف عن طرد لاعبي التعاون الشبرمي والدخيل ومدد الوقت الاصلي تسع دقائق اضافية سجل فيها التعاون هدفا غيّر نتيجة المباراة!!
* عاد حماد الحماد والرشودي الى العواجيز واكدا مستقبل التعاون المزدهر والواعد بالمخضرمين المفلسين,
* قبل المباراة الفاصلة جاءت مسرحية الدهام وتبريراته التي اصابت المتابعين والمراقبين والمنصفين بالذهول!!
* قال الدهام ان سليمان ابا الخيل كان مكلفا بمهمة رسمية للقاء التعاون ونجران المصيري في نجران فأين بقية اعضاء الاتحاد المحايدين وأين تكليف الاعضاء عن بقية المباريات الاخرى واسقط في تبرير الدهام والجميع شاهدوا في الصحف ابا الخيل وصوره وهو يبكي بعد خسارة التعاون من القادسية ثم صورته الاخرى بنشوة الفرح المثير بعد الفوز الترجيحي على نجران!!
* من حيث لا يدرون ومن غير شعور انطلق التعاونيون بأفراح جماهيرية واعلامية صاخبة كشفت بالفعل قناعاتهم الخاصة بالواقع الحقيقي لموقع فريقهم في الخارطة الكروية المحلية ومنافساتها وافراح البقاء هذا العام فاقت افراح البقاء في العام الماضي وما قبله بكثير لم ندركه في افراح مراسلي الصحافة ومراسلي تلفزيون القصيم كما فعل ابناء الخبر والمدينة بعودة القادسية والانصار لمصاف الاندية الممتازة!

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved