Wednesday 15th March,2000 G No.10030الطبعة الاولى الاربعاء 9 ,ذو الحجة 1420 العدد 10030



سامحونا
ضربة الجزاء بين الشروط والنواقص
أحمد العلولا

إذا أقدم حكم المباراة على احتساب ضربة جزاء صريحة وواضحة نتيجة لارتكاب أي مخالفة من الأخطاء المقررة داخل المنطقة المحرمة وخصوصاً في حالات كتلك التي تنتج عن احتكاك أو عرقلة وضرب متعمد,, فأنه قبل أن يشير بيده الكريمة لنقطة تنفيذ الركلة,, سوف يوجه نظره بتركيز شديد ومحكم على ذلك اللاعب الذي شرع في الفوز بجائزة البنلتي فإن كان قد استوفى الشروط المطلوبة فسيمنحه الضربة!! وإلا فليضرب برأسه عارضة المرمى,, لا عارضة الأزياء!!
فاللاعب ينبغي عليه أن يسقط أرضاً وأن يتلوى ويتعصر بإحساس وشعور المتألم حقاً,, وأن يقدم وجهاً عابساً,, وليس باسماً,, فالابتسامة ربما تعني التمثيل والإدعاء,,!!
,,, لا بأس أن يصبح شعر رأسه (أشعث اغبر) وأن يتلون بلون العشب الطبيعي,,!!
كما أن على اللاعب ألا يفكر في النهوض مباشرة بعد اطلاق الصافرة,, فقد تنقلب ضده فما عليه سوى إطالة الدحرجة أو الغيبوبة وليس هناك شيء يحول دون تحولها إلى غفوة .
هنا سوف تتأكد مشروعية احتساب ضربة الجزاء!!
أما أن يسارع اللاعب بالوقوف على قدميه,, ويعبر عن فرحته بنجاحه (التقدير ليس شرطاً) في اختطاف ضربة جزاء صريحة,, فتأكد أن الحكم سيقف له بالمرصاد,, وسيقول بالفم المليان لذلك اللاعب أوراقك غير مكتملة .
ومطلوب إحضار تلك النواقص مثلما يحدث عند مراجعتك للجوازات إذا كنت بصدد إصدار جواز أو استخراج إقامة حيث أن الحكم يتطلع بأن يصبح حكمه دقيقاً للغاية, ويأمل من اللاعب,, أي لاعب تسول له نفسه البريئة والأمارة بضربة الجزاء أن يأتي بالمسوغات كاملة وإلا سيضطر الحكم غير آسف على الإشارة بكلتا يديه,, وقدميه أيضاً نحو استمرارية اللعب,, وكأن شيئاً لم يكن,, وسامحونا,,!!


رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved