Wednesday 15th March,2000 G No.10030الطبعة الاولى الاربعاء 9 ,ذو الحجة 1420 العدد 10030



الواصل يناشد أعضاء الشرف والأهالي
فريقنا يسير بالبركة!!

* عنيزة يوسف العيسى
الرئيس المخضرم صالح الواصل رئيس مجلس الإدارة بنادي النجمة قام امس الأول بزيارة الى مكتب الجريدة كعادته مع نهاية كل موسم ليقدم الشكر والتقدير لمنسوبي الجزيرة على وقفتهم الصادقة مع الجميع وقد كانت هذه الزيارة فرصة سانحة لمناقشة بعض الأمور التي تهم الأسرة النجماوية، وقد أبدى ابو عبدالعزيز أريحية يشكر عليها في الاجابة على معظم التساؤلات التي طرحها الزملاء، التي كشفت بعض إجاباته عن جوانب مهمة تستحق اطلاع القارىء الكريم,, وقد كان أبرزها ما جاء في معرض حديثه حول موضوع اللاعب بدر أبا نمي لاعب الهلال السابق والنجمة حاليا، حيث أكد الواصل ان انتقال اللاعب الى النجمة يعتبر احد مكاسب الموسم الحالي وانه لا يعتقد بجدية الطلب الهلالي عن مقابل انتقال اللاعب نظرا لأنه نسق أساسا من الفريق الأزرق,, والأهم من هذا وذاك العلاقة القوية والمتينة التي تربطنا بالأسرة الهلالية ادارة وأعضاء شرف وعلى رأسهم الرئيس الذهبي سمو الامير بندر بن محمد وعضو الشرف الفعال سمو الامير نواف بن محمد ومؤسس الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد ونعتبر العلاقة التي تربط الإدارتين نموذجا رفيعا يحتذى به.
أما فيما يخص تراجع نتائج فريق النجمة هذا الموسم فقد أكد الواصل، ان الأسباب تعود الى تواضع الاستعداد من البداية وتفاقم الاصابات التي اضرت بالفريق، والسبب الرئيسي عدم توفيق الفريق مع جهاز فني حيث حاولنا جاهدين وتعاقدنا مع المدرب يوري وفشل وتعاقدنا مع المدرب الروماني دودو واستمر الفشل ليستقر الوضع على المدرب بزنسكي مدرب الشباب ليقود الفريق الأول.
هذه بالتأكيد عوامل مهمة ومؤثرة ومع ذلك استطاع الفريق ان يصمد رغم المواجهة القوية والمنافسة الشريفة من بقية الفرق الأخرى.
* قد يكون لافتقاد الفريق لعامل الخبرة بعد انتقال نجوم الفريق تباعا مشعل، الحديثي، الموسى؟
أبدا لم يتأثر الفريق كثيرا صحيح هؤلاء نجوم ومؤثرون ولكن لدينا البديل القادر على سد الفراغ، فالظروف التي ذكرتها آنفا هي السبب الرئيسي,, اما ما يخص لاعبي الخبرة فلدينا أكثر من لاعب كابتن الفريق محمد الدبيبي واسحاق كواكي ويوسف الجسار وابراهيم السويد والبريت والهميلي وعادل الفريهيدي، خبرة هؤلاء ممزوجة بروح الشباب قادت الفريق لتقديم المستويات الجيدة.
* نعود للجهاز الفني,, لماذا ألغيتم عقد خريستوف رغم نجاحه مع الفريق؟
خريستوف مدرب جيد وهذا لا يعني انه السبب المباشر في نجاح الفريق فلو كان مثلا معنا هذا الموسم في ظل هذه الظروف هل يستطيع قيادة الفريق للمربع؟؟ الله أعلم,, ولكن ذكرنا في الموسم الماضي أسباب عدم تجديد تعاقدنا مع المدرب خريستوف وبحثنا عن الأفضل ولكن لم نوفق هذا الموسم.
* وماذا عن الجهاز الفني القادم؟
لن نستبق الأحداث فما زلنا نبحث عن الأفضل ولنا اتصالات مع عدة مدربين يأتي في مقدمتهم الكابتن الزواوي والكابتن علي السالمي فهما قدرة تدريبية اتمنى ان نوفق مع احدهما.
* ما هي آخر المستجدات في موضوع منصور الموسى؟
قرار امير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب هو آخر المستجدات في هذا الموضوع لذا ثقتنا بنيت على هذا القرار.
* ولكن ألا ترى معنا ان موضوع انتقال اللاعب منصور الموسى اخذ حجما كبيرا وواسعا داخل أروقة نادي النجمة لماذا؟
فعلا, واللاعب لم يكن الوحيد الذي انتقل من فريقنا فقد سبقه مشعل التركي وسليمان الحديثي ولكن هناك اختلاف كبير بين تلك الحالات فمشعل التركي وسليمان الحديثي انتقلا بموجب اتفاق وتراض بين الأطراف وقناعة تامة، اما منصور الموسى فقد فاجأنا بانتقاله مستغلا ما طرأ على لائحة الاحتراف من تعديل, وصحيح ان اللاعب حر في اختياره ولكن بصورة مغايرة لما حدث من الكابتن منصور لان نادي النجمة قدم الكثير والكثير لهذا اللاعب وهذا يكفي ولا أريد ان يأخذ هذا الموضوع حيزا أكبر.
* الحديثي لم يوفق مع فريقه الاتحاد وقد يعود لفريقه السابق النجمة ما هو تعليقك؟
أبوابنا وقلوبنا مفتوحة فعلى الرحب والسعة.
* وماذا عن الوضع الإداري في نادي النجمة,, وخاصة استمرار الواصل من عدمه؟
التغير في كل موقع مطلوب ونادينا بحاجة الى دماء شابة جديدة والإدارة الحالية لم تقصر ولكن النادي بحاجة الى جهود كبيرة وخامات وطاقات بشرية تستطيع ان ترتقي بالنادي الى أعلى المستويات.
أما استمراري من عدمه فهذه مشكلة, إن طالبت بالاستقالة قالوا إن الواصل يلوح بها فقط وغير جاد وإن استمررت رئيسا فهذا يؤثر على وضعي الصحي اولا فأنا لم اعد قادرا على تحمل الوضع بهذه الصورة فبدون الدعم المادي وهذا الأهم ومن ثم الدعم المعنوي لا يستطيع النادي ان يسير بالصورة المطلوبة بل بالبركة,, وعندما وجدنا قبل موسمين الدعم وصلنا الى أعلى المستويات تأهلنا للمربع الذهبي في اقوى دوري عربي.
* إذن النادي بحاجة الى وقفة صادقة من أعضاء الشرف؟
أعضاء الشرف وحدهم لا يكفي بل نطالب أهالي محافظة عنيزة بأن يقفوا جميعا مع هذا النادي الذي قدم الكثير لمحافظة عنيزة ويكفي اننا نشارك في أقوى دوري عري للموسم التاسع بل والسابع على التوالي الا يعتبر هذا انجازا في ظل هذه الامكانيات المادية المتواضعة والدعم المعنوي الشحيح انني اناشد سعادة محافظ عنيزة الاستاذ عبدالله بن يحيى السليم ليتبنى فكرة دعم الاهالي لنادي النجمة الذي اصبح واجهة حضارية للمحافظة بينما أندية أخرى تجد الرعاية والاهتمام بمجرد صعودها لدوري الدرجة الأولى فما بالكم في المشاركة والبقاء في اقوى دوري عربي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لتسعة مواسم الا يحتاج هذا الفريق الانصاف والدعم والمؤازرة من أهالي المحافظة ومن رجال الأعمال؟؟ وليعلم الجميع ان البقاء في هذا الدوري لن يكون طموحنا بل نطمح الى المنافسة على المراكز المتقدمة بشرط توافر الدعم المادي والمعنوي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved