Wednesday 15th March,2000 G No.10030الطبعة الاولى الاربعاء 9 ,ذو الحجة 1420 العدد 10030



الجوهري يختار مساعديه ويسعى للوصول لكأس العالم

اعتمد الاتحاد المصري لكرة القدم يوم اول امس الاثنين الجهاز الفني والإداري الجديد للفريق القومي الذي عاد محمود الجوهري لتولي الاشراف عليه للمرة الرابعة.
وقال الجوهري في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الاتحاد ان هدفه الاول هو الوصول بالفريق الى نهائيات كأس العالم عام 2002 التي تشترك اليابان وكوريا الجنوبية في تنظيمها.
وعاد الجوهري ليتولى تدريب الفريق بعد إقالة الفرنسي جيرار جيلي الذي تعاقد مع الاتحاد المصري في اواخر العام الماضي عقب عزل الجوهري لخروج مصر من بطولة كأس الامم للقارات في يوليو تموز.
الا انه في اول اختبار للمدرب الفرنسي الذي كان راتبه 35 الف دولار في الشهر خرج منتخب مصر حامل اللقب من دور الثمانية لكأس الامم الافريقية في الشهر الماضي ليثير حملة انتقادات من وسائل الاعلام والجمهور المصري.
ويضم الجهاز الفني الجديد للمنتخب نجم الترسانة السابق محمد ابو العز مدربا عاما والذي قاد مصر للفوز ببطولة افريقيا للناشئين عام 1991.
كما يضم علاء نبيل مساعدا للمدرب وفكري صالح مدربا لحراس المرمى وسمير عدلي مديرا اداريا ووحيد سمير مساعدا للمدير الاداري.
ويتولى احمد ماجد منصب طبيب الفريق ويعاونه علاء شاكر للعلاج الطبيعي واصابات الملاعب وحسنين حمزة مدلكا.
وقال يوسف الدهشوري حرب الذي عين رئيسا للاتحاد عقب خروج مصر من بطولة القارات في مؤتمر صحفي أمس ان اختيار الجوهري والجهاز الفني ككل نال موافقة جماعية من مجلس الاتحاد.
وسيكون اول اختبار للجوهري مباراة منتخب مصر خارج ارضه مع موريشيوس في السابع من ابريل نيسان في تصفيات كأس العالم وسيعلن تشكيل الفريق في 31 مارس آذار الحالي ويقام لقاء العودة في القاهرة في 21 ابريل.
وقال الجوهري البالغ من العمر 62 عاما سنعتمد في مواجهة موريشيوس على العناصر التي لديها لياقة بدنية عالية وتجانس, اعتبر ان هذين اللقاءين هما الاصعب في مشوار التصفيات .
واضاف ان المنتخب سيتخذ شكله النهائي في سبتمبر ايلول المقبل بعد ان تنصهر كافة العناصر ومنها لاعبو المنتخب الاولمبي اضافة الى المحترفين المميزين مع اللاعبين المحليين الذين لا نفرق بينهم وبين المحترفين طالما ان كل واحد منهم يجتهد .
وسئل الجوهري عن ميله في السابق للاعتماد على لاعبين بعينهم مثل حسام حسن فرد قائلا ليست مسؤوليتي ان اصنع البديل طالما ان الاندية لا تفرز لاعبين ولا تعطيني الفرصة لمعسكرات وتدريبات لفترات مناسبة لكي يحصل كل لاعب جديد على فرصته .
واضاف لا ذنب للاعب متميز مثل حسام حسن هداف منتخب مصر ألا يكون هناك لاعب صاعد مجتهد يستطيع منافسته واقصاءه من مكانه ولكن يجب على كل لاعب يجتهد ليصل لمستوى حسام .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved