Wednesday 15th March,2000 G No.10030الطبعة الاولى الاربعاء 9 ,ذو الحجة 1420 العدد 10030



من المشاعر المقدسة

جولة أمين العاصمة المقدسة
قام أمين العاصمة المقدسة الدكتور فؤاد بن محمد غزالي مساء امس الأول بجولة تفقدية على مراكز امانة العاصمة المقدسة في عرفات ومزدلفة ومنى وشملت المراكز بمشعر منى ومواقع شركة النظافة ومركز العمال ومعدات العمل ومسطح مشعر منى ومركز الاسناد المجهز من قِبل الامانة, والتقى الدكتور غزالي برؤساء المراكز والعاملين واستمع منهم الى شرح عن طريقة سير العمل في تلك المراكز وفق خطة الامانة المعدة لحج هذا العام بهدف تقديم افضل الخدمات البلدية لضيوف الرحمن لتمكينهم من اداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.
***
1200 ناقلة تموينية في منى
باشر أكثر من 1200 وحدة من السيارات الناقلة والمجهزة التي تحمل وتعد مواد غذائية وتموينية ومرطبات وعصائر وألبانا أعمالها في منى مع تدفق حجاج بيت الله الحرام إلى المشاعر المقدسة.
واوضح وكيل وزارة التجارة الداخلية والمشرف على أعمال الوزارة لحج 1420ه محمد حسين قاضي ان هذه الوحدات مسموح لها بالتنقل داخل المشاعر المقدسة بالتوافق مع خطة السير في كل مشعر وفي جميع الاوقات المحددة.
***
محاضرة عن فضل الحج وآدابه للشيخ الدريعي
نظمت اللجنة الاشرافية على ضيوف خادم الحرمين الشريفين من حجاج كوسوفا مساء امس الاول محاضرة بعنوان فضل الحج وآدابه القاها فضيلة الشيخ محمد بن حسن الدريعي عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وذلك في مقر سكن الحجاج بالعزيزية بمكة المكرمة.
وشرح الشيخ الدريعي في محاضرته الكثير من المسائل الفقهية المتعلقة بالحج واحكامه وآدابه وفي نهاية المحاضرة رد فضيلته على اسئلة واستفسارات الحضور.
***
مجالس فقهية بأربع لغات تقيمها الرابطة
تقيم اللجنة الثقافية والإعلامية برابطة العالم الإسلامي مجالس فقيه بأربع لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية والإسبانية وذلك في مقر ضيافة الرابطة في منى.
ويقدم في تلك المجالس شرح لمناسك الحج وما يلزم الحاج من فقه وعلم ومعرفة بأمور الحج كافة كما تتم الاجابة على اسئلة واستفسارات ضيوف الرحمن.
اوضح ذلك المشرف على اللجنة الثقافية والإعلامية بالرابطة الدكتور علي بن ابراهيم اليحيى.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved