Wednesday 15th March,2000 G No.10030الطبعة الاولى الاربعاء 9 ,ذو الحجة 1420 العدد 10030



التوصل إلى مبيد لفيروس الايدز قبل إعداد اللقاح

* واشنطن أ,ف,ب
أعلن المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الايدز بيتر بيو ان احتمال التوصل الى مبيد يقضي على فيروس نقص المناعة المكتسب ايدز قبل تحوله الى المرض سيسبق على الأرجح اعداد اللقاح.
وصرح الدكتور بيو أمام مؤتمر حول مبيدات الجراثيم في العام الفين انه بالنظر الى التقدم في الأبحاث، فإننا سنتوصل الى مبيد للفيروس على الأرجح قبل اللقاح نفسه .
وصرح من جهته الدكتور اوا كو سيك مدير الأبحاث في برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الايدز ان الحل الأمثل يكمن بالتوصل الى مبيد أكيد وفعال لفيروس الايدز والأمراض الأخرى المتناقلة جنسيا .
يذكر ان مبيدات الجراثيم عبارة عن مواد كيميائية على هيئة مراهم أو تحاميل توضع في المهبل أو الشرج قبل العلاقة الجنسية وهي تقضي على الفيروسات والجراثيم.
وفي العام 1994 كان عدد هذه المبيدات لا يتجاوز العشرين، 12 منها تم تجربته في المختبرات بينما لاتزال الثمانية الباقية موضع اختبار على الانسان, إلا ان هذا العدد ارتفع حاليا الى اربعين تقريبا لا يزال في مرحلة التجارب، حسب ما أعلن بيو.
وتتميز هذه المبيدات بسهولة استعمالها، وعدم اضطرار المرأة الى طلب مساعدة الرجل لحماية نفسها، وعليه أهميتها لاسيما في الدول النامية، ويقدر برنامج الأمم المتحدة من أجل مكافحة الايدز عدد الأشخاص المصابين بالفيروس أو الذين يعانون من الايدز ب33,6 مليون من بينهم 23,3 مليونا في افريقيا جنوب الصحراء.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved