Wednesday 15th March,2000 G No.10030الطبعة الاولى الاربعاء 9 ,ذو الحجة 1420 العدد 10030



قوات الاحتلال تواصل عدوانها على الجنوب
الجيش اللبناني يرد على النيران الإسرائيلية

* بيروت صيدا الوكالات
أعلن الجيش اللبناني مساء أمس الأول انه رد على عملية القصف الاسرائيلية التي أودت بحياة لبنانيين احدهما عسكري والآخر مدني وأصابت جنديين ومدنيين آخرين، موضحا ان القصف الاسرائيلي صدر من المنطقة المحتلة في جنوب لبنان وليس من زورق اسرائيلي.
وفي بيان أكد المكتب الاعلامي لقيادة الجيش اللبناني ان القوات ردت على مصادر اطلاق النار .
وهذه هي المرة الاولى منذ انتخاب العماد اميل لحود لرئاسة الجمهورية في تشرين الثاني/ نوفمبر 1998م التي يرد فيها الجيش اللبناني على القوات الاسرائيلية.
وأوضح مصدر أمني ان دبابات لبنانية أطلقت نحو عشر قذائف على ثلاثة حصون تقع في محيط المنطقة التي تحتلها اسرائيل في جنوب لبنان.
وأكد مصدر عسكري ان القصف الاسرائيلي الذي تسبب بمقتل لبنانيين واصابة آخرين بجروح، صدر عن موقع للجيش الاسرائيلي وجيش لبنان الجنوبي التابع له في بلدة خردون في القطاع الغربي من المنطقة المحتلة.
وكانت الشرطة اللبنانية أعلنت في وقت سابق ان مدنيا ومجندا قتلا على الفور بشظايا قذيفة أطلقها زورق تابع للبحرية الاسرائيلية كان يقوم بدورية قبالة قرية المنصوري جنوب صور.
ونفى ناطق عسكري اسرائيلي يوم الاثنين الماضي قيام زورق اسرائيلي بإطلاق قذائف بالقرب من صور الواقعة على بعد ثمانين كيلو مترا جنوب بيروت.
هذا وفي عدوان اسرائيلي جوي جديد أمس فقد أفادت الشرطة اللبنانية ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن باكرا صباح أمس الثلاثاء غارة على شمال المنطقة التي تحتلها الدولة العبرية في جنوب لبنان بدون ان تفيد عن وقوع اصابات.
وأوضح المصدر ان طائرات اسرائيلية ألقت عند الساعة 15,7 بالتوقيت المحلي صاروخي جو ارض على أطراف شوكين غرب النبطية المواجهة للقطاع الاوسط من المنطقة المحتلة.
وتأتي الغارة غداة عمليات قصف اسرائيلية أدت الى مقتل لبنانيين، عسكري ومدني، والى جرح أربعة لبنانيين آخرين بينهم عسكريون قرب مدينة صور 80 كلم جنوب بيروت .
هذا وعلى صعيد لبناني آخر أكد الشيخ حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في لبنان ان المقاومة اللبنانية لا يعنيها خروج القوات الاسرائيلية باتفاق أو بدونه,, وقال ان ما نريده ان تعود أرضنا حرة ويعود إليها شعبنا الذي هجِّر منها وتعود الى السيادة الوطنية.
كما أكد الشيخ حسن نصر الله في تصريحات للتليفزيون المصري بثها الليلة قبل الماضية استمرار المقاومة اللبنانية طالما هناك احتلال اسرائيلي مشيرا الى ان هذا امر ثابت ومحسوم.
وقال ان حزب الله أعلن خلال السنوات الماضية انه مهما تكن ردود الفعل وأشكال العدوان الاسرائيلي للضغط علينا قادة وكوادر وقصف بيوتنا كما حدث في أكثر من مناسبة او الاعتداء على الشعب اللبناني ومنشآتنا المدنية ومهما كان الثمن فنحن لن نوقف المقاومة.
وأضاف أمين عام حزب الله: إننا سنظل نقاتل,, وهذا ما يحدث الآن وقد اثبتنا بعد العدوان الاخير بساعات قليلة اننا قادرون على توجيه ضربات جديدة الى جنود الاحتلال واننا مصممون في هذا الاتجاه .
وشكك في مصداقية اسرائيل بالانسحاب من لبنان في شهر يوليو القادم ,, وقال: انا أشك في كل مواعيدهم وهم الذين يقولون بأن مواعيدهم غير مقدسة وهذه تجربتهم مع الفلسطينيين وهي مواقف واضحة ومعلنة فلا المواعيد مقدسة ولا الوعود مقدسة ويمكنهم التنصل من وعودهم ومواعيدهم لأبسط الاسباب .
وأعرب الشيخ حسن نصر الله عن الامل في انسحاب اسرائيل من الاراضي اللبنانية ,, وقال: ان ما تتمناه وتعمل من اجله المقاومة الوطنية هو ان ترى قوات الاحتلال الاسرائيلية وقد خرجت من الأراضي اللبنانية .

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved