Wednesday 15th March,2000 G No.10030الطبعة الاولى الاربعاء 9 ,ذو الحجة 1420 العدد 10030



سمو ولي العهد يشكر وزارة الصحة
د, شبكشي : لا توجد مؤثرات وبائية في حج هذا العام

* منى واس:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني تقديره لمعالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي ومنسوبي الوزارة على جهودهم في مجال الطب الوقائي خلال موسم الحج في كل من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة.
جاء ذلك في برقية شكر جوابية تلقاها من سموه معالي الدكتور أسامة شبكشي الذي أعرب عن شكره بهذه المناسبة لسمو ولي العهد على لفتته الكريمة في تقدير العاملين بالوزارة.
وأوضح معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان وزارة الصحة أعدت خطة شاملة ومدروسة لتنفيذ خطة الطب الوقائي في حج هذا العام تهدف إلى حماية الحجاج بإذن الله من انتشار أي مرض بينهم.
وأفاد الدكتور شبكشي بان هذه الخطة استمدت عناصرها من المعلومات المتوفرة لدى الوزارة عن الوضع الوبائي في جميع دول العالم بصفة عامة والدول الاسلامية على وجه الخصوص مشيراً إلى أن هذه المعلومات تتوفر بشكل يومي متواصل مما يمكن العاملون في الوزارة من الوقوف على آخر المستجدات الوبائية للأمراض المعدية على مستوى العالم.
من جهة أخرى أعلن معالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي ان موسم الحج لهذا العام حتى الآن خال من أي مؤشرات وبائية مرجعا ذلك الى فضل الله سبحانه وتعالى ثم الى المتابعة الحثيثة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وأكد معالي وزير الصحة في تصريح لواس ان جهود الوزارة متواصلة بشكل مكثف لخدمة حجاج بيت الله الحرام حسب مقتضيات الخطة الوقائية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved