Wednesday 15th March,2000 G No.10030الطبعة الاولى الاربعاء 9 ,ذو الحجة 1420 العدد 10030



بمتابعة شخصية من خادم الحرمين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني
ضيوف الرحمن قضوا يوم التروية في منى ,, واليوم الوقوف على صعيد عرفات في يوم الحج الأكبر

* المشاعر المقدسة بعثة الجزيرة واس
بمتابعة شخصية وتوجيهات متواصلة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله تتجه اليوم قوافل الحجيج إلى مشعر عرفات للوقوف على صعيده الطاهر تأسياً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وقد أعدت قوات أمن الحج بكافة اجهزتها المعنية خطة التصعيد بإشراف ميداني وشخصي من سمو رئيس لجنة الحج العليا وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وسط أجواء مفعمة بالأمان والاطمئنان والراحة وسهولة الحركة وفق خطط وبرامج متكاملة وشاملة لجميع الخدمات ساهمت في اعدادها كافة الأجهزة المعنية بشؤون الحج منذ وقت مبكر.
وقد وجه خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - كافة القطاعات المعنية لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان في أجواء روحانية مفعمة بالايمان والتوجه إلى الله بالدعاء.
هذا ويجيء توجه الحجيج منذ فجر اليوم الى صعيد عرفات الطاهر بعد نجاح خطة تصعيدهم الى مشعر منى منذ فجر أمس حيث تم تنفيذها بسلام وأمن ويسر.
هذا وأكد مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء سعد جابر الشنبري نجاح خطة تصعيد الحجاج الى مشعر منى.
وقال اللواء الشنبري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان شرطة العاصمة المقدسة اتخذت العديد من الاجراءات والاحتياطات لتصعيد الحجاج الى مشعر منى أمس لقضاء يوم التروية اقتداءً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وأشار مدير شرطة العاصمة المقدسة الى أن الحافلات بدأت في الدخول الى مكة المكرمة منذ الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم أول أمس تمهيداً لنقل الحجاج من مقار سكنهم حول منطقة الحرم الشريف مبيناً انه تم تحويل جميع الخطوط الى مشعر منى من أجل ايصال ضيوف الرحمن الى مقار سكنهم بمشعر منى في يسر وسهولة.
وأوضح اللواء سعد الشنبري انه قد تم نشر رجال الأمن من أجل الاشراف الميداني على انسيابية حركة السير مشيراً إلى أنه تم ايصال الحجاج إلى مقارهم في مشعر منى في وقت قياسي.
وأرجع الشنبري نجاح خطة التصعيد الى توفيق الله ثم الى المشروعات العملاقة التي نفذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من الانفاق والجسور والكباري التي ساهمت في ايصال الحجاج إلى مقارهم مشيداً بالمتابعة الدائمة من قبل صاحب السموالملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية والتي كان لها أبلغ الأثر في انجاح خطة التصعيد.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved