Wednesday 15th March,2000 G No.10030الطبعة الاولى الاربعاء 9 ,ذو الحجة 1420 العدد 10030



بتوجيه من خادم الحرمين
توزيع أكثر من مليون نسخة من المصحف الشريف للحجاج

* منى واس:
وجه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أمره الكريم بتوزيع أكثر من مليون نسخة من المصحف الشريف لحجاج بيت الله الحرام هدية منه أيده الله لهم بهذه المناسبة الجليلة وهي عبارة عن مصحف لكل حاج يغادر المملكة بعد أدائه فريضة الحج وكذلك تزويد المساجد والجوامع المنتشرة في المشاعر المقدسة بما مجموعه 209,517 نسخة من المصحف الشريف وترجمات معانيه بمختلف اصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.
أعلن ذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ.
ورفع معاليه بهذه المناسبة أجزل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لاهتمامه البالغ بتوفير المصحف الشريف ليكون في متناول أيدي حجاج بيت الله الحرام.
وأوضح معاليه ان أمر خادم الحرمين الشريفين يؤكد حرص ولاة الأمر رعاهم الله على أهمية ربط المسلمين بكتاب الله عز وجل تمشياً مع ما تسير عليه المملكة من نهج واضح لنشر الدين الاسلامي واعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله وخاصة في هذه الأيام المباركة التي تشهد توافد المسلمين من جميع أرجاء المعمورة.
وأفاد معالي وزير الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد بان الأمر السامي شمل تزويد برنامج هدية المصحف من خادم الحرمين الشريفين لحجاج بيت الله الحرام وبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام والديوان الملكي وفرع وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد في منطقة مكة المكرمة.
واشار معاليه إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد ستوزع خلال موسم حج هذا العام مئات الآلاف من ترجمات معاني القرآن الكريم والشرائط الصوتية للقرآن الكريم اضافة إلى توزيع أكثر من مليون منسك وشريط اسلامي بمختلف اللغات.
وسأل معالي الشيخ الله العلي القدير ان يوفق ولاة الأمر في هذه البلاد وان يبارك في أعمارهم وان يكتب ثواب ذلك في سجل حسناتهم ويثقل به ميزان اعمالهم وينفع بجهودهم انه سبحانه جواد كريم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved