Wednesday 15th March,2000 G No.10030الطبعة الاولى الاربعاء 9 ,ذو الحجة 1420 العدد 10030



س، ج,, الحاسوب
ضغط الملفات والبث المباشر

- اولا اشكركم على هذه الصفحة الرائعة التي نتمنى أن تكون على مدار الاسبوع وسؤالي هو انني عندما اقوم بتحميل برنامج ما وعند فتحه يظهر لي برنامج Winzip فما هو هذا البرنامج وكيف التعامل معه ؟؟ .
صالح ابراهيم - بريد الكتروني.
- بداية وقبل الاجابة على سؤال القاري الكريم اعتذر عن عدم نشر الزواية يوم الاثنين الماضي وذلك بسبب انفلونزا حادة ألمت بي ومنعتني من اعداد تلك الزواية واشكر كل من اتصل ليسأل عن سبب حجب الزواية ليوم الاثنين الماضي. كمانرحب برسالتك واقتراحاتك ونفيدك بأن اقتراح نشر الزاوية بشكل يومي قيد الدراسة الان مع الزملاء في الصفحة اما البرنامج الذي أشرت اليه في رسالتك فهو برنامج لضغط الملفات وفكها وهو أحد تلك البرامج ولكن هذ البرنامج حقق نجاحاً كبيراً اذ استطاع ان يسيطر على معظم الدعم من قبل منتجي البرامج نظراً لتمتعه بخصائص ومزايا قلما توجد مع برامج اخرى . كما ويتم توزيع برنامج Winzip مجاناً ويمكنك استخدامه وعملية تسجيله تتم بدفع قيمة معينه له مع انه يتوفر ايضا في كثير من الاقراص المدمجة المرفقة مع مجلات الكومبيوتر ويمكنك الحصول عليه في اغلب مواقع تنزيل البرامج المجانية واخيراً اود الاشارة الى ضرورة تثبيت هذا البرنامج على جهازك لكي يتم فتح أي ملف تتلقاه من الانترنت من خلاله.
*********
البث المباشر من الشبكة
- في البداية يسرني ان اقدم شكري نيابة عن مستخدمي الانترنت لاثرائهم بمعلوماتك القيمة والمفيده وارجو من الله العلي القدير ان يوفقكم لما فيه الخير . وسؤالي هو عندما نريد القيام بفتح البث المباشر لاي قناة في الانترنت لابد من وجود برنامج لتشغيله وارجو اخباري عن كيفية تحميل هذا البرنامج لنتمكن من مشاهدة البث المباشر وشكراً.
يوسف الوابلي - بريده
- الأخ/ يوسف .. نشكرك على تواصلكم مع الصفحة ونفيدك بأنه سبق لنا الحديث حول هذا الموضوع بشكل مفصل لذلك نشير عليك باستخدام برنامج REAL PLAYER 7 وهو آخر اصدار من الشركة المنتجة ويعتبر الافضل ويمكنك الحصول عليه من خلال اقراص مجلات الكمبيوتر الشهرية او من موقع الشركة المنتجة على العنوان : WWW.REAL.COM او استخدام برنامج Windows Media Player وهو من انتاج شركة مايكروسوفت الامريكية . ونشير الى ان اغلب المواقع تقوم بوضع روابط لجلب تلك البرامج من موقعها مباشرة نظراً لتسهيل عملية رؤية بثها المباشر سواءً كان التلفزيوني او الصوتي وعلى سبيل المثال موقع قناة الجزيرة الاخبارية .
تواصل
وصلتني رسائل إلكترونية من القراء وهي كالتالي:
- الأخ/ صالح الشايع - بريد الكتروني.
- الأخ/ عبد الله سليمان - بريد الكتروني.
وسيتم طرح الإجابة على الأسئلة قريباً وياهلا بالجميع.
خالد عبد الرحمن البكر
للمراسلة albkr2000*hotmail.com

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved