Sunday 12th March,2000 G No.10027الطبعة الاولى الأحد 6 ,ذو الحجة 1420 العدد 10027



525 داعية لإرشاد الحجاج

* مكة المكرمة احمد الحربي
قامت وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بتجنيد خمسمائة وخمسة وعشرين داعية من منسوبي الوزارة وجامعات المملكة والجهات الحكومية لتوعية وارشاد حجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام.
وأوضح الامين العام للتوعية الاسلامية في الحج الشيخ جابر مدخلي ان هذه الخطوة تأتي في اطار حرص واهتمام الوزارة بمتابعة مستمرة من معالي وزير الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبد الله آل الشيخ لتوضيح احكام وآداب الحج والعمرة لضيوف الرحمن منذ وصولهم الى الديار المقدسة حتى مغادرتهم هذه البلاد الطاهر سالمين غانمين.
وبين الشيخ المدخلي ان الوزارة قامت بانشاء عدد من مراكز التوعية الاسلامية في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية حيث تم تجهيزها بكل ماتحتاج اليه من متطلبات ودعمت بالدعاة والمترجمين والكتب واشرطة الكاسيت لارشاد الحجاج للطريقة الصحيحة عند اداء مناسكهم عبر الدروس العلمية والمحاضرات والكلمات الوعظية وخطب الجمعة.
واشار الامين العام للتوعية الاسلامية في الحج الى ان فروع مراكز التوعية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تقوم كذلك بتوزيع المطبوعات والاشرطة والكتب على وفود الرحمن لنشر الوعي الديني وتوعيتهم بأمور دينهم.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

منوعـات

نوافذ تسويقية

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

تحقيقات

مدارات شعبية

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved